رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتخابات نقابة الأطباء..

شيرين غالب تدعو جموع الأطباء للمشاركة في اختيار من يمثلهم غدا

الدكتورة شيرين غالب
الدكتورة شيرين غالب

دعت الدكتورة شيرين غالب، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب قصر العيني، المرشح على مقعد نقيب أطباء القاهرة جموع الأطباء النزول للمشاركة والإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم، وذلك تزامنا مع انطلاق انتخابات نقابة الأطباء غدًا الجمعة 13 أكتوبر.

المسؤولية الأكبر تقع على عاتق الطبيب 

وقالت "غالب"، إن المسؤولية الأكبر تقع على عاتق الطبيب الذى يرسم بحضوره ومشاركته خارطة طريق وخطة عمل  نقابة الأطباء خلال الفترة القادمة، باعتبارها خط الدفاع الأول عن المهنة، في ظل ظروف اقتصادية صعبة وتحديات تشريعية وتنفيذية تحتاج لوقفة جادة وقوية من قبل النقيب القادم وأعضاء مجلسه.

استعادة العمل النقابي 

وأضافت: "قطعنا شوطا كبيرا خلال الفترة الماضية في استعادة العمل النقابي وفتح أبواب نقابة القاهرة لكل الأطباء وتقديم الخدمات للجميع بلا استثناء، وكان للجنة المساندة القانونية دور كبير في الوقوف إلى جانب الأطباء المحبوسين بسبب أخطاء طبية أو مضاعفات غير مقصودة، وتمسكنا بحقوق الطبيب القانونية في مداولات إقرار قانون المسؤولية الطبية حتى لا تتكرر المعاناة".

 مطالبة الحكومة بإعادة النظر في أجور الأطباء

وتابعت: " سنمضى قدما من خلال قائمة تيار المستقبل في تقديم مزيد من الخدمات التي تيسر على الأطباء أمور حياتهم اليومية ولدينا مشروعات للرعاية الاجتماعية وزيادة دخل الأطباء والتدريب إلى جانب مطالبة الحكومة بإعادة النظر في أجور الأطباء وساعات العمل.