رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمرورها بحالة سيئة.. فتاة تُنهي حياتها شنقًا في منزلها بسوهاج

انتحار فتاة شنقا
انتحار فتاة شنقا في طما بسوهاج

انتحرت فتاة شنقًا باستخدام بحبل معلق داخل «جنش حديدي» بسقف بالطابق الثاني بمنزل أسرتها بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، لمرورها بحالة نفسية سيئة، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

انتحار فتاة شنقًا داخل منزل أسرتها في طما بسوهاج

وفي التفاصيل، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما، بورود إشارة من المستشفى المركزي، تفيد بوصول المدعوة «أ. ر. ع. م» - 21 سنة، لا تعمل - ومقيمه بدائرة المركز "جثة هامدة" ادعاء انتحار.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص، ومناظرة جثة المذكورة أنها ترتدي كامل ملابسها، ووجود سحجه دائرية غير مكتملة حول الرقبة، ولا توجد بها ثمة إصابات ظاهرية أخرى.

وبسؤال والدها - 53 سنة، سائق توك توك، ومقيم بذات الناحية بدائرة المركز، قرر أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بقيام ابنته المذكورة بالإقدام علي الانتحار شنقًا عن طريق تعليق نفسها بحبل معلق داخل جنش حديدي بسقف بالطابق الثاني بالمنزل، ما أدى لوفاتها، لمرورها بحالة نفسية سيئة، ونفي الشبهة الجنائية.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بالتحري عن الواقعة، وظروفها وملابساتها، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

علاج الانتحار والحالات الانتحار الطارئة

يعتمد علاج الأفكار والسلوك الانتحاري على وضع المريض، بما في ذلك مستوى خطر الانتحار لديه والمشاكل الأساسية التي قد تسبب أفكار أو سلوك انتحاري وتتمثل الطرق العلاجية فيما يلي:

في حال الإقدام على الانتحار وإيذاء النفس يجب الاتصال برقم الطوارئ، وفي حال وجود أشخاص آخرين يجب طلب المساعدة منهم والاتصال بالطوارئ.

في حال عدم وجود أي إصابة ولكن خطر إيذاء النفس قائم وموجود يجب طلب المساعدة والاتصال بالطوارئ.

علاج الأفكار الانتحارية

• إن وجود الأفكار الانتحارية يحتاج إلى خطوات علاجية قد تشمل ما يلي:

• العلاج النفسي للانتحار الذي يساعد المريض على استكشاف الأسباب التي تجعله يشعر بالرغبة في الانتحار ويساعده في تعلم مهارات إدارة العواطف بشكل أكثر فعالية.

• الأدوية، مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للذهان والأدوية المضادة للقلق والأدوية الأخرى للأمراض العقلية يمكن أن تساعد في الحد من الأعراض، والتقليل من السلوك الانتحاري.

• علاج الإدمان الذي قد يشمل العلاج من إدمان المخدرات أو الكحول.

• دعم الأسرة والتعليم يمكن للعائلة أو الأشخاص المحبوبين لدى المريض أن يكونوا مصدرًا للدعم يمكن أن يساعدهم إشراكهم في العلاج على فهم ما يمر به المريض، ومنحهم مهارات أفضل في التعامل، وتحسين التواصل والعلاقات الأسرية.