رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب قطعة أرض.. مقتل شخص وإصابة آخر في معركة دامية بمنشأة القناطر

قوات أمن - ارشيفية
قوات أمن - ارشيفية

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر في مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة منشأة القناطر شمالي غربي محافظة الجيزة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مشاجرة بين عدد من الأشخاص 

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص ووجود متوف وآخر مصاب.

بالانتقال إلى المكان وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول ( خادم مسجد "متوفى"، مزارع "مصاب بجروح متفرقة بالجسم" – وتم نقلهما لإحدى المستشفيات)، طرف ثان (3 أشخاص) جميعهم مقيمين مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة؛ بسبب قيام أحد الأشخاص من الطرف الثانى بشراء قطعة أرض من نجل عم أحد المجنى عليهما ملاصقة لأرضهما دون علمهما، وحال قيام الطرف الثانى بالنزول لقطعة الأرض المشار إليها حدثت بينه والطرف الأول مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها الطرف الثانى بالتعدى على الطرف الأول بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء محدثين ما بهما من إصابات والتى أودت بحياة أحدهما وإصابة الآخر.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الطرف الثانى وهم 3 أشخاص، وبإرشادهم أمكن ضبط السلاح المستخدم فـى الواقعة "2 سكين"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لذات السبب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

التي انتقلت إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.


وقررت النيابة العامة، نقل الجقة إلى المستشفى واستمعت الطبيب الشرعى لإجار الصفة التشريحية على الجثة لبيان سبب الوفاة وما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وطلبت النيابة الاستعلام عن الحالة الصحية للضحية الأخرى.

كما أمرت النيابة العامة بفحص كل الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

وقررت حبس المتهمين الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيقات.