رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عصابة الشرطة المزيفة بعد سرقة 5.5 مليون جنيه من مواطنين بالمعادي

عصابة الشرطة المزيفة
عصابة الشرطة المزيفة بعد ضبطها في المعادي

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة الاستيلاء على 5.5 مليون جنيه من شخصين يعملان بشركة مقاولات في المعادي، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا وراء ارتكابها بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة.

مشاجرة تقود الأمن لضبط عصابة الشرطة المزيفة في المعادي

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بوجود مشاجرة أمام فرع أحد البنوك بدائرة القسم.

انتقل رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وتم التقابل مع (مالك شركة مقاولات - مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين)، و(فنى كاميرات، وكهربائى - مقيمان بدائرة قسم شرطة دار السلام "موظفين بالشركة ملك الأول")، وقرر الأول بقيامه بتسليم الثان والثالث مبلغ (5 مليون و500 ألف جنيه) لإيداعه بالبنك محل البلاغ ولدى قيامهما بالتوجه لإيداع المبلغ قام (ثلاثة أشخاص) يستقلون سيارة ملاكى "دون لوحات معدنية" بانتحال صفة رجال شرطة، واصطحابهما والمبلغ المالى داخل السيارة لإحدى المناطق أعلى الطريق الدائرى والاستيلاء على المبلغ المالى وهواتفهم المحمولة، وقاموا بتركهما ولاذوا بالفرار، وأيد الثانى والثالث ما جاء بأقواله.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرة أمن القاهرة، من خلال الفحص، إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (6 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبط (4 متهمين)، بحوزتهم (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه - 2 سلاح أبيض "مطواة" -  سيارة ملاكى ملك أحدهم والمُستخدمة فـى ارتكاب الواقعة).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بتحريض من أحد المتهمان الهاربان عقب علمه من أحد المجنى عليهم "تربطه به صلة قرابة" بأنهم فى سبيل إيداعهم المبلغ المالى بأحد البنوك وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وأضاف المتهمون بأن باقي المبلغ المُستولى عليه بحوزة المتهمان الهاربان، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين، واتهموهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.