رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد الآسيوي يكشف حقيقة إعادة مباراة سباهان الإيراني واتحاد جدة

الإتحاد الأسيوى لكرة
الإتحاد الأسيوى لكرة القدم

تحدث الأمين العام للإتحاد الأسيوي لكرة القدم، الماليزي ويندسور جون، عن الأزمة التى نشبت قبل بداية مباراة سباهان الإيرانى ونادى إتحاد جدة السعودى، فى دور أبطال أسيا.

وأكد الأمين العام،  عدم وجود أي اتفاقيات مع أطراف أزمة مباراة سباهان الإيراني واتحاد جدة السعودى من أجل إعادتها، كما ردد بعض المسؤولين خلال الأيام الماضية.

وقال ويندسور جون، في تصريح خاص لصحيفة "الرياضية" السعودية نشرته اليوم الأحد:" نحن كإتحاد قارى لا نعلم  أى شىء عن الإتفاقيات المثارة حاليًا والتى تحدث عنها البعض خلال الأيام الماضية والإتحاد الأسيوي ليس طرفًا فيها مطلقًا ".

وأشار ويندرسور إلى أن لجنة الإنضباط المنوط بها حسم قضية المباراة لم تتخذ أى قرار حتى الآن ونتوقع ذلك قريبًا، مؤكدًا على أن اللجنة تتعامل مع الأمر بهدوء وخطوة بخطوة، ولا وجود أى نية لإستعجال القرار فى الوقت الحالى".

الأمين العام يكشف عن الموعد المحتمل لصدور القرار

وبسؤاله عن توقعاته حول موعد إعلان لجنة الانضباط في الاتحاد القاري قرارها النهائي، أجاب بأنه يتمنى أن تُحسَم القضية قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، المحدد لها أن تنطلق 23 أكتوبر الجاري.

وكان من المقرر أن يحتضن ملعب "نقش جهان" في مدينة أصفهان الإيرانية مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني، الاثنين الماضي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الأبطال، لكن انطلاقتها تأخرت، قبل أن يتم إلغاؤها. 

وقال الاتحاد القاري في بيان صحفي عبر موقعه الرسمي:" لقدم تم إلغاء مباراة سباهان والإتحاد السعودى، لأسباب غير متوقعة".

وأضاف الأمين العام للإتحاد الأسيوى:" نحن ملتزمون بتوفير السلامة لكل اللاعبين ومسئولى الأندية، وتم إحالة ملف المباراة للجان المختصة".