رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة: حملة " 100 يوم صحة" تهدف إلى تحقيق حياة كريمة للمواطنين

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن حملة 100 يوم صحة، تهدف إلى  تحسين الخدمات الصحية، وتحقيق حياة كريمة للمواطن المصريين بمشاركة التنسيق بين كل قطاعات الوزارة. 

14 مبادرة رئاسية  تستهدف المواطنين

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامى عمرو خليل، أن هناك أكثر من 14 مبادرة رئاسية تستهدف المواطنين، مؤكدا أن الحملة لا تكتفي فقط بالكشف ولكنها تأخذ المريض بداية من الكشف والتشخيص وانتهاء من تقديم الخدمات العلاجية والجراحية، والتطعيمات الخاصة بالأطفال وخدمات الصحة الإنجابية وحملات الوزارة على مقدمي الأغذية، وحملات التأكد من جودة وسلامة مياه الشرب.

 الرئيس السيسي يتابع كل ما يتعلق بمنظومة الصحة

وأكد أن الرئيس السيسي يتابع كل ما يتعلق بمنظومة الصحة، وكان هناك عرضا من وزير الصحة على الرئيس بالنتائج التي وصلت إليها حملة 100 يوم صحة، خلال الـ95 يوما الماضية على مستوى الخدمات والقبول والرضا المتحققة من المواطنين.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد أعلن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه بمد حملة «100 يوم صحة» لمدة 100 يوم إضافية، لتقديم خدماتها لجميع المواطنين في كافة محافظات الجمهورية.