رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تعاين موقع حريق كنيسة مارجرجس في أبشواي بالفيوم

حريق داخل داخل كنيسة
حريق داخل داخل كنيسة مارجرجس بمدينة أبشواي بالفيوم

عاين فريق من النيابة العامة موقع الحريق الذي نشب داخل كنيسة مارجرجس بمدينة أبشواي بالفيوم، بعدما تمكنت قوات إدارة الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها؛ دون وقوع إصابات بشرية.

النيابة العامة تطلب جهاز الـDVR الخاص بكاميرات المراقبة داخل كنيسة مارجرجس بمدينة أبشواي

وطلب فريق النيابة العامة جهاز الـDVR الخاص بكاميرات المراقبة داخل كنيسة مارجرجس بمدينة أبشواي؛ لبيان أسباب نشوب الحريق الذي التهم محتويات المذبح وشاشات عرض ومراوح سقف، واحتراق حامل الأيقونات الخشبي الذي يفصل بين الهيكل وباقي الكنيسة وأدى إلى تلفها.

في البداية، تعود تفاصيل الحريق عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبشواي؛ بورود بلاغ من شرطة النجدة بالفيوم، يفيد بنشوب حريق محدود بكنيسة مارجرجس بمدينة أبشواي.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين اندلاع حريق محدود بالطابق الأرضي داخل كنيسة مارجرجس بمدينة أبشواي.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم من السيطرة على الحريق وإخماده، دون وجود إصابات، وتسبب الحريق في احتراق حامل الأيقونات الخشبي الذي يفصل بين الهيكل وباقي الكنيسة، ومحتويات داخل المذبح، وشاشات عرض، ومراوح سقف، وبعض المحتويات بالكنيسة، وجارٍ حصر الخسائر الناتجة عن الحريق.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم جهود البحث للوقوف على أسباب الحريق، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.