رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكمل قرطام: لم نتلق أي رد حقيقي من الهيئة الوطنية نحو الضمانات التي طالبنا بها

المهندس أكمل قرطام
المهندس أكمل قرطام

قال أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، قال إن الغرض من هذا المؤتمر هو الرد على الانتهاكات التي تحدث ضد المواطنين في الشهر العقاري لمنعهم من عمل التوكيلات للمرشحين الذين يؤيدوهم.

وأضاف قرطام، خلال المؤتمر الصحفي للحركة المدنية، بمقر حزب المحافظين، للكشف تفاصيل الانتهاكات التي يتعرض لها الراغبين في تحرير توكيلات لمرشحي المعارضة المنتمين للحركة المدنية٬ أن الحركة طالبت الهيئة الوطنية للانتخابات بعدد كبير من الضمانات لضمان نزاهة الانتخابات، متابعا بالقول:"لم نتلقى أي رد حقيقي من الهيئة الوطنية نحو الضمانات التي طالبنا بها".

وأضاف أن الحركة بأكملها قررت إعلان إدانتها للانتهاكات التي تتعرض للمواطنين لمنعهم من عمل توكيلات للمرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، مضيفًا أنه كان لا بد من مواجهة الحكومة لهذه الانتهاكات٬ موضحا  أن الحركة المدنية ستتخذ قرار حاسم إذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن من منع المواطنين من عمل التوكيلات لمرشحيهم، مضيفًا أنه لا يمكن لأي نظام حاكم أن يتعامل مع المعارضة على أنها عدو بأي شكل من الأشكال.

وقال أن المعارضة لا تستحق أن تُعامل كالعدو ضد الدولة، مؤكدًا أنه لا يوجد دولة بلا معارضة، وإذا حدث ذلك سيهتز الأمن القومي للدولة، لا بد من وجود مجموعة ترفض النظام الحاكم٬ لافتا إلى أنه يجب أن تشهد الدولة المصرية انتخابات حرة ونزيهة حتى تستقر ولا تحدث أي كارثة تضر البلاد.

وحضر المؤتمر عدد من قيادات الحركة المدنية، من بينهم المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، وخالد داود المتحدث الرسمي باسم الحركة المدنية، وطلعت خليل عضو المجلس الرئاسي لحزب المحافظين ومقرر لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي بالحوار الوطني، وعلاء الخيام رئيس حزب الدستور السابق، وأمين الاتصال السياسي بحملة أحمد الطنطاوي، وحمدين صباحي المرشح السابق للرئاسة، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية.