رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم بورسعيد تحتفل باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر

ارشيفية
ارشيفية

قامت مديرية التربية والتعليم في بورسعيد بعقد الندوة الأولى من سلسلة الندوات التى تحمل عنوان (صفحات من ملحمة العبور ) بمدرسة الشهيد أحمد سامى الثانوية العسكرية.

جاء ذلك احتفالًا واحتفاءً باليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر المجيد باستضافة البطل (إبراهيم سعودى) بطل الكتيبة ١٣٣ صاعقة، وبطل معركة أبو عطوة أثناء حرب أكتوبر المجيدة، بحضور السيد العقيد محمد عفيفى مساعد المستشار العسكري لمحافظة بورسعيد.

تحدث البطل عن فترة حرب الاستنزاف وكيف تم فيها الإعداد الجيد لحرب أكتوبر مؤكدًا أن النصر لم يأتى من فراغ ولكنه كان نتاج فكر وعلم وشعبًا مؤازرًا ومتلاحمًا مع جيشه، كما تحدث عن معركة أبو عطوة التى شارك وزملاءه من أبطال وشهداء الكتيبة ١٣٣ صاعقة فيها أثناء الثغرة، حيث تم تكليف هذه المجموعة يوم ١٨ أكتوبر ٧٣ بالاستطلاع لمعرفة عدد الدبابات الإسرائيلية التى دخلت الدفرسوار، وروى كيف تعامل الأبطال مع قوات العدو، تلك المعركة التى ساهمت فى إيقاف تقدم القوات الإسرائيلية من خلال الثغرة.

كما روى لهم بطولة زملائه من الشهداء الذين ما زال يحفظ أسمائهم حتى الآن وكيف كانوا يطلبون الشهادة ويسعون إليها.

وتحدثت مدير إدارة الاتصال السياسى  مع الطلاب عن أهمية دورهم فى مجتمعهم وأنه  يجب عليهم ألا يتركوا أحد يفقدهم الثقة فى أنفسهم ويسرب إليهم طاقة سلبية، وأن عليهم أن يفخروا بعظمة تاريخهم وبسالة جيشهم الذى حقق فى أكتوبر ٧٣ نصرًا كان مستحيلًا بكل الحسابات العسكرية.