رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تُحقق في حادث تفحم مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

تفحم مبنى مديرية
تفحم مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

فتحت النيابة العامة تحقيقًا عاجلًا بشأن حادث حريق الهائل الذي اندلع داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وتسبب في تفحم المبنى بالكامل، وأسفر عن إصابة 33 شخصًا، وانتقل فريق من النيابة للاستماع لأقوال المصابين والوقوف على ملابسات الحادث.

معاينة النيابة العامة لحادث حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية 

وقالت النيابة العامة في بيان لها، اليوم الاثنين، إن النيابة تلقت في الرابعة والنصف فجر اليوم الاثنين الموافق الثاني من شهر أكتوبر عام 2023، إخطارًا بنشوب حريقٍ بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، ومن فوره انتقل المستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وفريقٌ من نيابته ونيابة الإسماعيلية الكلية، إلى مسرح الحادث -بشارع محمد على بدائرة قسم أول الإسماعيلية، لمعاينته.

وأضاف بيان النيابة العامة أن المعاينة أسفرت عن تفحمٍ بكامل مبنى مديرية أمن الإسماعلية، وألسنة اللهب تتصاعد من طوابقه العُليا، ورجال الإطفاء والحماية المدنية، مدعومين بطائراتٍ للقوات المسلحة، في سعيٍ حثيث للسيطرة على الحريق وإخماده، إضافة إلى عملياتِ إجلاءِ المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

ويكمل: تشكل فريقٌ من النيابة العامة للتحقيق في الواقعة؛ فاضطلع 13 عضوًا من أعضاء النيابة بسؤال 33 مصابًا، 29 منهم بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، والأربعة الآخرين بمستشفى هيئة قناة السويس، وجارٍ استكمال التحقيقات.

يذكر أن قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية نجحت بالتعاون مع سيارات الإطفاء بالقوات المسلحة وسيارات الإطفاء بهيئة قناة السويس، في السيطرة على حريق مبني مديرية أمن الإسماعيلية، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ في جميع مستشفيات، لاستقبال المصابين في الحادث.