رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على إجازة انتصارات أكتوبر في البنوك

البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري عن تعطيل العمل بالجهاز المصرفي الخميس المقبل، نظرا للاحتفال بذكري انتصارات حرب 6 أكتوبر المجيدة 1973.

وجاء في بيان مقتضب للبنك المركزي المصري إنه من المقرر استئناف العمل بالجهاز المصرفي صبيحة يوم الأحد من الأسبوع المقبل.

وتضمن قرار البنك المركزي المصري منح الجهاز المصرفي إجازة 3 أيام بما في ذلك يومي العطلة الأسبوعية المقرر كل جمعة وسبت.

وتقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، الـ 22 ألف ماكينة صراف الآلي «ATM»، وتقدم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة

وكانت البنوك المصرية، العاملة في السوق المحلية وعددها 37 بنكا، بدأت يوم الخميس الماضي 28 سبتمبر 2023 إجازتها بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الخميس 28 سبتمبر 2023، بمناسبة رأس السنة الهجرية 1445، بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1445 هــ.