رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الكهرباء: مصر تسعى لتصبح من رواد العالم في الهيدروجين منخفض الكربون

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مصر وضعت استراتيجية وطنية متكاملة لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون، بحيث تكون من رواد العالم في مجال إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون.

جاء ذلك في كلمة وزير الكهرباء خلال افتتاح فعاليات المنتدى العربي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي انطلقا اليوم ويستمر لثلاثة وتنظمه جامعة الدول العربية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا)، التابعة للأمم المتحدة والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة التابع لمجلس وزراء الكهرباء العرب.

وقال الدكتور محمد شاكر، إنه إداركًا من قطاع الكهرباء لضرورة مواكبة التقنيات التي تحقق التنمية المستدامة، أصبح هناك اهتمام خاص بصعود الكربون الأخضر، مشيرا إلى أن أنه إطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية المتكاملة لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون خلال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة للتغير المناخي كوب 27، الذي عقدت في شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

وأشار إلى أن، الاستراتيجية تتضمن رؤية أن تصبح مصر واحدة من رواد العالم في الهيدروجين مخفض الكربون، اعتمادًا على الموقع الاستراتيحي والخبرات المصرية والتعاون مع الشركات العالمية.