رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤقتة وضرورية..

وزير الكهرباء يعلن تفاصيل هامة حول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نبأ هام حول الجدل المثار حاليًا حوال السبب الحقيقي وراء انقطاع الكهرباء بشكل متكرر.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن إجراءات تخفيف الأحمال مؤقتة، مضيفًا أن الوزارة تعمل بكل جدية على إدارة هذا الوضع المؤقت بشكل فعال.

تفاصيل هامة حول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وأشار إلى أنه على الرغم من تخفيف الأحمال مؤقتًا في بعض المناطق، فإن هذه الإجراءات يتم اتخاذها في أضيق الحدود لتجنب أي زيادة في الأحمال الكهربية، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي تشهدها البلاد.

وأكد الدكتور محمد شاكر، أن هذه الخطوة الضرورية تستهدف الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وتلبية كافة الاحتياجات الكهربية. 

واستكمل: «بتحقيق التوازن بين الإنتاج واستهلاك الكهرباء، فإننا نعزز استقرار الأحمال وضمان تلبية الاحتياجات المتزايدة من الاستهلاك».

وأكد الوزير أن توفير خدمة لائقة للمواطنين يأتي على رأس أولويات الوزارة، مؤكدًا أن ترشيد استهلاك الكهرباء خلال هذه الموجة الحارة، يستهدف الحفاظ على استدامة توفير الكهرباء يوميًا على المدى الطويل، وذلك في إطار حرص الوزارة على بناء نظام طاقة مستدام يمكن أن يلبي احتياجات الأجيال القادمة.

وشدد على أهمية تبني ممارسات موفرة للطاقة مثل إطفاء الأنوار والأجهزة عند عدم الاستخدام، وتحسين كفاءة استخدام أجهزة تكييف الهواء، وتجنب استهلاك الكهرباء غير الضروري خلال ساعات الذروة.

واختتم حديثه قائلًا: «إننا نعمل بكل تفانٍ لتحسين هذا الوضع المؤقت وملتزمون بإعادة الكهرباء في أقرب وقت، كما نواصل تقييم استهلاك الكهرباء لضمان عودة سلسة ومستمرة لتزويد المواطنين بالكهرباء بشكل طبيعي».