رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة قناة السويس: مصر كانت طاردة للطلاب المصريين والجامعات الأهلية جذبتهم

رئيس جامعة قناة السويس:
رئيس جامعة قناة السويس: مصر كانت طاردة للطلاب المصريين والجا

قال رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، مصر قبل تدشين الجامعات الأهلية، كانت دولة طاردة لأبنائها، إلا الأخيرة أعادت الامور إلى نصابها من جديد، وعليه باتت الجامعات الأهلية أصبحت تتيح العديد من القطاعات المختلفة في الوقت الحالي.

رئيس جامعة قناة السويس:  بعض الآباء كان يلجأ إلى سفر ابنه للخارج من أجل دراسة الطب ومجالات أخرى

وبحسب «مندور»، خلال لقاء تلفزيوني، عبر فضائية «الحياة»، بعض الآباء كان يلجأ إلى سفر ابنه للخارج من أجل دراسة الطب أو أي مجال آخر لم يستطع الدخول في الجامعة الحكومية بهذا المجموع، لافتا إلى أن تصنيف تلك الدول العلمي والأكاديمي أقل من مصر، ولكنهم كانوا يروا أن الشهادة التي يتخرج بها الطالب هي الأهم من التصنيف العلمي.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، أن أحد الركائز الأساسية لبعض الدول هي المعرفة والجامعات، خصوصًا وأن بعض الدول مثل هولندا مساحتها صغيرة ولكن هولندا جامعاتها مميزة للغاية، قائلًا: "كنا بنقعد 4 أو 5 سنين مش لاقيين مكان فاضي عشان تدرس ماجستير أو أي حاجة".

مندور: ناقشنا مع السيسي الوضع الحالي للجامعات الأهلية

وتابع، الدكتور ناصر مندور، أن الجامعات قادرة على جذب استثمارات عديدة لمصر من خلال الجامعات الأهلية تحديدًا، خاصة أن سمعة مصر التعليمية مميزة، وكذلك التصنيف الأكاديمي الخاص بجمهورية مصر.

واختتم رئيس جامعة قناة السويس، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسي الوضع الحالي للجامعات الأهلية، باعتباره الملف الأكثر حماسا في الوقت الحالي، موضحا أن الرئيس السيسي كان يرى أن مستقبل التنمية في المناطق مثل شرق بورسعيد أو الإسماعيلية لن يتأتى إلا بوجود جامعة أهلية قادرة على إنشاء مجتمع، وخلق مجتمع جديد، وبالتالي تواجد جامعة جيدة في هذه المنطقة سيكون أمر مهم للغاية.