رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي: ضاعفنا حجم الإنفاق على تطوير التعليم العالي رغم أعباء مكافحة الإرهاب

السيسي: ضاعفنا حجم
السيسي: ضاعفنا حجم الإنفاق على تطوير التعليم العالي رغم أعبا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تواصل العمل فى كل القطاعات بجانب مجابهة الكثير من التحديات، على رأسها الإرهاب وتحقيق الاستقرار للدولة، مُشيرًا إلى أنه تم مضاعفة حجم الإنفاق على تطوير قطاع التعليم العالي، رغم أعباء مواجهة تلك التحديات.

السيسي: تمكنا من تطوير التعليم العالي رغم أعباء مكافحة الإرهاب

وبحسب «السيسي»، خلال جلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، إن التطور الذي حدث في قطاع الاستثمار بالتعليم العالي، خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، على مستوى الدولة والحكومة أو القطاع الخاص والجامعات الخاصة، تكلف الكثير، موضحًا أنه كان لا بد أن يكشف للجميع عن حجم الإنفاق الذي تكبدته الدولة في سبيل تطوير التعليم العالي، والذي بلغ أضعاف مضاعفة.

وأضاف: "لما اقصد أقول الكلام فى ظل كتير من التحديات اللى قابلت الدولة المصرية خلال الفترة دي، لأن الإرهاب والتطرف يصعب من عملية تحقيق الاستقرار، إلا أننا تمكنا من تحقيقه والحفاظ على الدولة المصرية، بخلاف تطوير قطاع التعليم العالي".

وتابع الرئيس السيسي: "مهم أقول للناس في مصر حجم الإنفاق خلال 8 سنوات في بناء البنية الأساسية التعليمية ثم حتى عام 2030، أنت هتبقى محتاج كام، أنا عارف التنسيق مع الحكومة، ولما بنتكلم بنقصد نخلي الرأى العام منتبه للى احنا بنعمله، أنتم مدركين وقيمة الجهد اللي بيتعمل! بخلاف قطاعات أخرى".