رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن سوهاج يُنهي خصومة ثأرية بين عائلتين راح ضحيتها شابًا بأخميم (صور)

جلسة صلح بين عائلتين
جلسة صلح بين عائلتين في أخميم بسوهاج

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لمديرية الأمن، في عقد جلسة صلح في النزاع القائم بين عائلتي «أبو عمار وأبو غنيم) ببندر أخميم.

المحافظ ومدير أمن سوهاج في جلسة الصلح بين العائلتين 

جلسة صلح لإنهاء النزاع بين عائلتي «أبو عمار وأبو غنيم» في أخميم بسوهاج

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، وفي ضوء تنسيق القيادات الأمنية بمديرية أمن سوهاج مع لجنة المصالحات بسوهاج، وشيوخ الأزهر الشريف، وأعضاء مجلس النواب، وعواقل العائلتين والعائلات المجاورة، تم التوصل إلى عقد جلسة صلح بين الطرفان لإنهاء النزاع القائم بينهما في مركز أخميم، وراح ضحيته شخصًا ينتمي للعائلة الأولى على يد آخر من العائلة الثانية، بنظام تقديم القودة «الكفن».

وحضر جلسة الصلح كلا من: اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج، واللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من شيوخ الأزهر الشريف ومنهم الشيخ خليفة البريصي، وأعضاء لجنة المصالحات، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وكبار العائلات في مركز أخميم.

المحافظ والقيادة الأمنية بسوهاج في جلسة الصلح بين العائلتين

تعود أحداث الخصومة بين العائلتين إلى أنه بتاريخ 11 يونيو 2021م، تبلغ لمركز شرطة أخميم بوقوع مشاجرة بالشوم والعصا بين عائلتي (أبو عمار وأبو غنيم) ببندر أخميم بدائرة المركز.

على الفور، انتقلت وقتها قوة من وحدة مباحث مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين وقوع المشاجرة بين (طرف اول) عائلة «أبو عمار» يضم كلا من: «منتصر. ص. ا» - 37 سنة، عامل، و«يحيى. م. ع. ا. ع»، 58 سنة، ترزي مصابًا بجرح رضي بالرأس، و«هاشم. ع. ه. ا. ع»، 44 سنة، مهندس معماري، و(طرف ثان) عائله «أبو غنيم»، يضم كل من: «عمر. ي. ع»، 35 سنة، عامل، و«حسين. ي. ع»، 45 سنة، عامل، و«علام. ي. ع»، وشهرته «صابر» - 40 سنة، عامل، مصابً جرح رضي بالرأس، الطرفان يقيمان بذات الناحية، استخدم فيها العصا والشوم، بسبب خلافات بينهم حو الجيرة.

نتج عن المشاجرة، مقتل (الأول من الطرف الأول)، متأثرًا بإصابتها كسر بقاع الجمجمة ونزيف بالمخ، واتهم في مقتله؛ (الأول من الطرف الثان)، وتمكنت الأجهزة المنية وقتها من السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهم احتياطًا علة ذمه القضية، وتمت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات سوهاج، والتي قضت في جلسة يوم 20 مارس 2023؛ بمعاقبة المتهم الأول من الطرف الثان بالسجن لمدة 7 سنوات، وبراءة باقي المتهمين.

لحظة أداء قسم الصلح لإنهاء النزاع بين العائلتين

وبعد الحكم القضائي في القضية؛ نجحت الجهود الأمنية بقيادة اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، من خلال التواصل المستمر مع أطراف النزاع، والدفع بأعضاء مجلس النواب، وشيوخ الأزهر، ولجنة المصالحات، وعواقل العائلتين والعائلات الأخرى بذات الناحية في عقد جلسه صلح بين الطرفين على أن يقوم المدعو «ناصر. ي. ع»، 53 سنة، تاجر(شقيق المتهم) بتقديم القودة «الكفن» لكل من: «عمر. ص. ا. م» - 53 سنة، سائق، و«معتز بالله. ص. ا»، 50 سنة، سائق (شقيقي المجني عليه)، ومقيمان بذات الناحية، وأداء القسم على كتاب الله بأن يكون صلحًا جديًا وناهيا للنزاع القائم بين العائلتين وسط فرحة عارمة من الأهالي.