رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها اغراءات الخليج وتدريب البرتغال

4 أسباب تجبر روي فيتوريا على الخلع من المنتخب الوطني

فيتوريا
فيتوريا

 


بات إستمرار البرتغالي روي فيتوريا على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطنى عقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقبلة فى كوت ديفوار أمر مشكوك فيه فى ظل الضغوط التى يتعرض لها الخواجة البرتغالي من جانب والإغراءات الخارجية من جانب اخر.
فيتوريا، الذى يستعد مع الوطنى لخوض فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية،  المقرر  لها  مطلع العام الجديد فى كوت ديفوار،  يدرس مع المقربين منه الخلع من المنتخب الوطني،  عقب بطولة الكان المقبلة. 

 

4 أسباب تجبر روي فيتوريا على الخلع من المنتخب الوطني


ونستعرض فى هذا التقرير خلال السطور التالية الأسباب التي قد تدفع الخواجة البرتغالي للرحيل رغم ان تعاقده ممتد لثلاث سنوات قادمة لكنه هناك شرط جزائي يحق له فسخ التعاقد من جانب واحد بعد دفعه والبالغ قيمته شهرين فقط.
 

السبب الأول تدخل حازم إمام لاجباره على مجاملة الأهلي والزمالك  

كشف المقربين من روي فيتوريا  ، إنه شعر بالضيق الشديد،  بعد أن أجبره حازم إمام،  عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الوطني  ، على إستبعاد رباعي الأهلي،  الدوليين،من معسكر المنتخب الوطني،  الذى سبق لقاء تونس الودي، حتى يتفرغو للعب مع الاهلي، في بطولة كأس السوبر الأفريقي امام إتحاد العاصمة الجزائري،  وهو ما جعل منتخب مصر،  يتلقى اول هزيمة فى عهد الخواجة البرتغالي التى جاءت على يد تونس،  بثلاث أهداف مقابل هدف،  حيث وضح تأثر المنتخب الوطني  بغياب نجوم الأهلي خاصة الشناوي ومروان عطية ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم  بجانب إصابة أحمدفتوح.
 

السبب الثاني إغراءات من البرتغال والسعودية 
 

كشف مصدر مقرب من روي فيتوريا،  أن الخواجة البرتغالي،  يتعرض لاغراءات مالية وأدبيه لتدريب منتخب البرتغال،مسقط رأسه حيث تم ترشيحه لتدريب المنتخب البرتغالي،  بعد إنتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية..
بجانب ذلك هناك عرض للعودة للعمل  فى السعودية من جديد،  خاصة إنه  سبق له تدريب النصر السعودي،  قبل عدة سنوات،  لكن هذه المرة العرض مقدم من الهلال، الذى يعانى على المستوى المحلى والاسيوي.


السبب الثالث ضعف الدوري المصري

 

يشكو روى فيتوريا،  المقربين من ضعف المسابقات المحلية سواء بطولة الدوري وكأس مصر،  الأمر الذى لا يساعد على إكتشاف مواهب جديدة تصلح للمنتخب الوطنى فى ظل تراجع مستوى معظم  المحترفين  خاصة  وأن هناك مراكز فيها ندرة خاصة على مستوى الدفاع بعد إصابة محمود حمدي الونش وأحمد حجازي  ونفس الأمر على مستوى المهاجمين والاظهرة سواء اليمين أو اليسار بعد إصابة أحمد فتوح ومحمد حمدي حيث اضطر للاعتماد على حسام عبد المجيد ومحمد حمدي لاعب منتخب الشباب
وكذلك الأجنحة والمهاجمين حيث لم يجد الخواجة البرتغالي،  أمامه سوي الإستعانة بلاعبي المنتخب الأوليمبي إبراهيم عادل وأسامة فيصل  .
 

السبب الرابع تأخر الراتب الشهري واحراج الماريوت

 

كشف مصدر موثوق به ومقرب من روي فيتوريا،  أن الخواجة البرتغالي،  بات يشعر بالضجر، في ظل تكرار تأخر حصوله مع معاونيه على الراتب الشهري، البالغ حوالى 200 الف دولار  وذلك في ظل تأخير وزارة الشباب والرياضة فى إرسال نسبة الثلاثين فى المائة.
ومازاد الطين بلة الإحراج الذى تعرض له فيتوريا،  على مدار الشهرين الماضيين،  من جانب مسؤولي فندق ماريوت اللذين بطالبونه بالحصول على قيمة الإيجار  الشهري نظير إقامته مع معاونيه من مواطنيه.