رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمواعيد.. قطع الكهرباء عن 5 قرى بقنا اليوم

بالأماكن والمواعيد..
بالأماكن والمواعيد.. قطع الكهرباء عن 5 قرى بقنا اليوم

أعلن الوحدة المحلية لمدينة أبو تشت بقنا، قطع التيار الكهربائي عن 5 قرى وتوابعها بمركز أبو تشت شمالي محافظة قنا، اليوم الثلاثاء الموافق  26 / 9 / 2023، ولمدة 5 ساعات.

قطع التيار الكهربائي عن 5 قرى في أبو تشت

وقالت الوحدة المحلية، إنه نظرًا لأعمال تركيبات منشآت حياة كريمة، سيجري فصل التيار الكهربائي عن قرى العوامر الغربية، والكرنك، والسليمات، والعوامر، وبني برزة.

وأضاف رئيس مركز ومدينة أبو تشت، أنه سيجري فصل التيار الكهربائي بدءًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، مؤكدًا أنه سيجري إعادة توصيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال التركيبات.

في سياق أخر، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن تخصيص مساحة 20 ألف متر بجوار مركز إسعاف مدينة قوص، لإنشاء مستشفى مركزي جديد بالمدينة، لتقديم الخدمات الطبية المميزة لأهالي المدينة والقرى التابعة لها ضمن المشروع القومي حياة كريمة.

وأضاف الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه يتم تنفيذ المبنى وعمل التشطيبات اللازمة طبقا لاشتراطات التأمين الصحي الشامل، المزمع تطبيقه بالمحافظة خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن المستشفى الجديد، يساهم بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي مركز قوص.

ومن جانبها قالت الدكتورة سمر عاطف مدير إدارة التخطيط ومنسق حياة كريمة بمديرية الصحة والسكان بقنا، أن المستشفى الجديد، يضم 200 سرير، بالإضافة إلى الوحدات الطبية الأخرى مثل المعامل والأشعة وقسم الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والصيدلية، مضيفةً أن مركز قوص سوف يشهد طفرة كبيرة على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، لا سيما أنه يجري حاليًا استلام وتشغيل العديد من الوحدات الصحية التي تم تنفيذها ضمن مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.