رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو بمجلس النواب تبرر مطالبتها بعودة استخدام العصا بالمدارس: الجيل الجديد عايز كدا

النبأ

تحدثت عضو مجلس النواب، النائبة آمال عبدالحميد، عن مطالبتها بعودة استخدام العصا في المدارس، وبررت مطلبها بأنه سيعمل على إعادة هيبة المعلم في المدارس.

برلمانية تطالب بعودة الضرب داخل المدارس

وأضافت «عبدالحميد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الأحد، أنه يجب وضع ضوابط لهذا الأمر ومراقبة دون أي إيذاء جسدي للطالب، مُشيرة إلى أن لدينا واقعًا اجتماعيًا، والواقع يقول إن الجيل الجديد يحتاج إلى العودة للسلوكيات السابقة لاحترام المعلم.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن السلوك القديم الذي تعلمنا فيه يقوم على الرهبة والعصا لاحترام المعلم، لافتة إلى أن لدينا عنف أكثر، وانفلات أخلاقي أكبر حاليا في المدارس، وفي التعامل مع المعلم. 

واختتمت عضو مجلس النواب، حديثها في هذا الشأن، قائلة: "إنه لوحظ خلال الآونة الأخيرة في المجتمع المصري وجود متغيرات سلوكية واجتماعية في الأطفال والطلاب، وذلك نتيجة لعدم الانضباط في المدارس التي تعتبر أولًا وأخيرًا تربية قبل التعليم".

طبيبة نفسية: أرفض التلويح بالعصا لأنه يعد عنفا ضد الأطفال

وعلقت الدكتورة هبة العيسوي أستاذ الطب النفسي، على الأمر قائلة: "اتفق مع احترام المعلم، وأرفض التلويح بالعصا، لأنه يندرج تحت بند العنف ضد الطفل، وهذا الأمر في غاية الخطورة على الطفل والمجتمع".

وفي وقتٍ سابق، تقدمت النائبة آمال عبدالحميد عضو مجلس النواب، بمقترح إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لإعادة النظر في آليات عودة هيبة المعلم داخل المدارس في مصر لأداء رسالته.