رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية «المصري الديمقراطي الاجتماعي» بمجلس الشيوخ تطلق تدريب لإعداد كوادر سياسية شبابية

برلمانية «المصري
برلمانية «المصري الديمقراطي الاجتماعي» بمجلس الشيوخ تطلق تدر

نظم أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بـ مجلس الشيوخ، دورة تدريبية؛ لإعداد كوادر سياسية شبابية، حسب بيان صادر عن الحزب، اليوم الأحد.

تفاصيل بدء تدريب برلمانية «المصري الديمقراطي الاجتماعي» بـ مجلس الشيوخ

وتحدث رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بالشيوخ، محمود سامى، فى الدورة عن المفهوم السياسى وسماته، وكيفية تحقيق أهداف العمل السياسى والتفرقة بين المصلحة العامة والمصلحة الشخصية، مع توضيح الفرق بين اللامبادئية والحد الأدنى من المبادئ، والفرق بين الخطاب الشعبوى وتقديم البدائل والحلول، كما تناول الأيديولوجية السياسية وتأثيرها فى تشكيل وأداء السياسى ودور السياسى فى قيادة الجماهير لتحقيق مصالحهم ودوره الرقابى والتشريعى وضمان تحسين بيئة العمل الحكومي.

وأكد «سامي»، ضرورة عمل السياسى على تطوير خبراته، قائلا: العمل السياسى يجب أن يوظف لخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق مصالحهم بالمقام الأول ثم يأتى من بعدها المصلحة الشخصية عبر المصلحة العامة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن الحزب حنا جريس، إلى المعرفة التى يجب أن تتوافر للسياسى وأهميتها فى رفع مهاراته، وطرق وأساليب بناء المعرفة ودور فريق العمل فى سد ثغرات ضعف مهارات السياسيين، ودور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى فى تطوير معرفة السياسى، وكيف يمكن للسياسى الحصول على المعلومات مع عرض بعض مصادر المعرفة وأهم الكتب والمراجع والدوريات.

وأوضح «جريس»، أن أهم سمات السياسى الناجح هى امتلاك المعرفة وتنمية مهارات البحث والحصول على المعلومات وكيفية التغلب على بعض الثغرات عبر تشكيل فرق عمل متعددة المهارات.

وحضر التدريب عدد من قيادات وأعضاء الحزب من مختلف الأمانات الجغرافية بالمحافظات، على أن يتم استكماله على مدى 3 أسابيع بمعدل يوم كل أسبوع.