رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة في هاتف آيفون 15 الجديد من شركة آبل

شاحن آبل الجديد
شاحن آبل الجديد

قامت شركة آبل الأمريكية بتبديل كابلات شحن آيفونللمرة الثانية فقط في التاريخ: من منفذ Lightning الخاص بها إلى معيار USB-C الأكثر عالمية.

وكانت شركة آبل قد بدأت بالفعل في استخدام USB-C في منتجاتها الأخرى، وأبرزها iPad وMacBook، ولكن حتى هذا الأسبوع كانآيفون هو المعقل الحقيقي الأخير، حيث إن إدخال USB-C في مجموعةآيفون15 بالإضافة إلى علبة AirPods Pro الجديدة – يشير بالتأكيد إلى نهاية كابل Lightning  إلى الأبد.

ويعني توجيه الاتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى الحد من النفايات الإلكترونية أن أي هاتف يُباع في أوروبا يجب أن يعتمد معيار USB. ، وذلك اعتمادا على فكرة أن كابل شحن واحد يجب أن يكون قادرًا على تشغيل جميع الأجهزة، بدءًا من هاتف آندرويد وهاتفآبل والكمبيوتر المحمول إلى Nintendo Switch ووحدة تحكم Xbox وسماعات الرأس وحتى فرشاة الأسنان الكهربائية. باختصار، اختارت شركة آبل الالتزام بالقواعد عالميًا، بدلًا من إنشاء جهاز آيفون 15 محددًا للسوق الأوروبية.

ومع ذلك، بقدر ما يبدو الشاحن العالمي مفيدًا، إلا أن USB-C لا يخلو من مشاكله الخاصة. تم تصميم USB-C  لنقل إشارات الطاقة والبيانات والفيديو والصوت، ولكن على الرغم من أن كل كابل يبدو متماثلًا وسيتم توصيله بجهازك، إلا أنه ليس جميعها بنفس الجودة. 

نقل البيانات مع شاحن USB-C

وربما تكون اكتشفت إذا حاولت استخدام كابل شحن USB-C عشوائيًا لنقل البيانات حيث أن بعض الكابلات يمكنها شحن الأجهزة فقط، والبعض الآخر يوفر شحنًا سريعًا، بينما ينقل بعضها البيانات ببطء، والبعض الآخر يعمل بسرعة، وهناك أيضًا تلك المصممة للفيديو. 

ويعني التبديل من كابل Lightning إلى USB-C أيضًا أن ملحقات آيفون السلكية وأجهزة الشحن لم تعد متوافقة أصلًا مع آيفون 15 إذا كنت أحد الأشخاص القلائل الذين يمتلكون زوجًا من سماعات EarPods السلكية.

على الأرجح أن يكون لديك كابلًا ضوئيًا يتدلى من طاولة بجانب سريرك، والخبر السار هو أن ذلك لن يكون مشكلة، حيث أن كل هاتف آيفون 15 جديد سيصل مزودًا بكابل USB-C إلى USB-C مضمن في العلبة؛ لذا يجب أن يعمل شاحن آيفون الحالي مع هاتفك الجديد كالمعتاد، كما أنه إذا قمت بالشحن لاسلكيًا، فلن يكون مفاجئًا أن تغيير منفذ الشحن لن يكون له أي تأثير على كيفية تعزيز بطارية هاتفك.

ومع ذلك، إذا كان لديك كابل Lightning إضافي للمكتب أو السيارة أو أي مكان آخر، فستحتاج إما إلى محول USB-C أو كابل جديد تمامًا. من السهل أن تكون شركةآبل مستعدة لبيع هذين الأمرين لك.