رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على طريقة 100 وش.. القبض على نصاب المقطم بتهمة تزوير محررات رسمية وعرفية للنصب على البنوك

متهم
متهم

انتزعت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، اعترافات صادمة متهم بتزوير المحررات الرسمية والعرفية بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على  أموال البنوك بالمقطم، والذي أكد في اعترافاته إليى أنه يمارس عمليات التزوير منذ فترة كبيرة حتى احترفها.

التحقيقات تكشف عن كارنيهات وشهادات مفردات مرتب مزورة

وكشف المتهم خلال التحقيقات، أنه لجأ لطرق احتيالية جديدة للنصب على البنوك من خلال تزوير كارنيهات وشهادات مفردات مرتب منسوبة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة ومخاطبة شركات التمويل على موقعها الالكتروني برفع المستندات المزورة حتى يتمكن من إدخال الغش والتدليس عليها، كونه ذو ملاءة مالية طالبًا الحصول على قروض  شخصية أو بطاقات ائتمان شرائية أو شراء منتجات تجارية بقصد الاستيلاء على أموال تلك الشركات.
جاءت هذه الاعترافات بعد ان حبس المتهم  4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتزوير المحررات الرسمية والعرفية بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على  أموال البنوك. 

وطالبت النيابة العامة من رجال المباحث سرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة تزوير محررات رسمية والنصب بالمخالفة لأحكام القانون.
وفي وقت سابق نجحت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالمقطم لتزويره المحررات الرسمية والعرفية بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال البنوك، وعثر بحوزة المتهم على الأجهزة المستخدمة فى عمليات التزوير "جهاز حاسب آلى "لاب توب" – طابعة – هاتف محمول" بفحص الأجهزة المضبوطة فنيًا تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطه الاجرامي، وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الاجرامي على النحو المشار إليه.