رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صبري عبد الحفيظ: الأزمة الليبية كشفت الوجه القبيح للغرب

الكاتب الصحفي صبري
الكاتب الصحفي صبري عبد الحفيظ

قال الكاتب الصحفي، صبري عبد الحفيظ، تعليقًا على دعم الدولة المصرية لليبيا في أزمة إعصار دنيال، إن مصر على مدار التاريخ بلد طيب لم تقدم سوى الخير لأشقائها من العرب، معقبًا: اليد المصرية لا تمتد إلا بالخير.

وأضاف “عبد الحفيظ”، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن مصر دائمًا ترفع شعار الإنسانية أولًا، قبل الخلافات وهذا ماظهر خلال تعاملهامع أزمة زلزال تركيا في فبراير الماضي عندما أرسلت مصر مساعدات وطائرات للمأزرة، متابعا: مصر تمد يد العون والمساعدة لجميع الضحايا.


وأشار إلى أنه عند بدء انتشار وباء كورونا في إيطاليا والصين، كانت مصر  من أوائل البلدان التي أرسلت طائرات بها مواد إغاثية وطبية، كما ساعدت اليونان في إخماد الحرائق التي اندلعت في يوليو الماضي، وغيرها من المواقف مما يؤكد أننا لا نتوانى عن مساعدة الجميع.

https://youtu.be/ecw7LBYtzBs?si=STaoHRit726lG_cK


ولفت الكاتب الصحفي، صبري عبد الحفيظ، إلى أن الأزمة الليبية كشفت عن الوجه القبيح للغرب ومن ينهبون ثروات ليبيا، حيث لم تقدم إحدى هذه الدول يد العون والمساعدة للشعب الليبي وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، معلقًا: “بتعزم عزومة مراكبية ولو كانت عايزة تساعد فعلا كانت هتبعت طائرات ومساعدات، رغم إن أمريكا موجودة في ليبيا وتساهم في تأجيج الأزمة ولم تقدم أي حل للمساعدة”، متابعا وهذا الفرق بين ما يقول ويفعل ولا يفعل.