رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. جامعة بني سويف تحتفل بتخريج دفعة من الطلاب ذوي الهمم

لأول مرة.. جامعة
لأول مرة.. جامعة بني سويف تحتفل بتخريج دفعة من الطلاب ذوي ال

شهد رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، اليوم الأحد، الاحتفالية الكبرى لتخرج الطلاب ذوي الهمم على مستوى كليات الجامعة، والتي نظمها مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة.

رئيس جامعة بني سويف: اهتمامًا كبيرًا بالطلاب ذوي الهمم بشكل خاص

وشملت فقرات الحفل غناء جماعيًا وفرديًا من الطلاب وقصائد شعرية، وفقرة مسرحية متميزة، فضلاٌ عن تكريم أولياء أمور الطلاب.

وخلال حواره مع الطلاب، أكد الدكتور منصور حسن، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب ذوي الهمم بشكل خاص، فـ جامعة بني سويف  لديها كلية متخصصة لخدمتهم ومركز لتقديم الخدمات المتنوعة وكافة سبل الدعم لهم ولأولياء أمورهم خلال دراستهم بالجامعة، فضلًا عن وحدة متحدي الإعاقة.

 وأشاد رئيس جامعة بني سويف، بالدعم الكبير لذوي الهمم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  والذي تنوع ما بين مبادرات رئاسية وحكومية في سبيل دعمهم، وتوجيهات الرئيس بأن تولي الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوي الهمم، في إطار حرصه على ضمان حقوقهم.

وفى نهاية اللقاء، كرم الدكتور منصور حسن الطلاب ذوي الهمم المتميزين دراسيًا ورياضياُ وفنيًا وأهداهم شهادات تقدير وعدد من الكراسي المتحركة والعصا البيضاء الإلكترونية الحديثة، كما أهدى الطلاب رئيس الجامعة صور تذكارية جمعتهم برئيس الجامعة أثناء مراحل دراستهم بالجامعة.

وحضر الاحتفال، كلًا من الدكتور سامح المراغي نائب رئيس جامعة بني سويف لقطاع خدمة المجتمع والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ والدكتور وليد فاروق عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور هيثم ناجي مدير المركز، ورؤساء الأقسام وعدد من الطلاب وأولياء الأمور.