رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 24 ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية بأسوان

لمدة 24 ساعة.. قطع
لمدة 24 ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية بأسوان

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إنقطاع المياه عن قروى اقليت، قروى المنشية عدا الغابة، قروى الكاجوج، اجزاء من قروى العتمور قبلى، قروى نجع العرب، عمارات الصفوة، سبيل مكى، عمارات البشير، اجزاء من النجاجرة غرب، اجزاء من قرية الخور قبلى، اجزاء من قرية العباسية، قروى الدكة، قروى دهميت، قروى قورتة، اجزاء من قروى عنيبة، قروى المالكي، مدينة كلابشة، مدينة نصر النوب.

وقالت شركة ميا الشرب بأسوان،أنه من المقرر قطع المياه اعتبارًا من الساعة 3 من مساء يوم الجمعة الموافق 15 - 9 -2023 وحتى الساعة 3 من مساء يوم السبت الموافق 16 - 9 - 2023، ولمدة 24ساعة.

سبب قطع مياه الشرب بأسوان

وأضافت الشركة، أن سبب الانقطاع، يرجع إلى القيام بأعمال تركيب مغذيات كهرباء جهد متوسط بمحطة مياه فطيرة بكوم امبو. 

تدبير احاجتياتهم من مياه الشرب

وأهابت الشركة،  بالمواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، وأصحاب المخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.


في سياق أخر، وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مساعديه بعمل جولات تفقدية لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية في المدارس، بمشاركة نائبته الدكتورة غادة أبو زيد وغنية محمد مدير إدارة أسوان التعليمية وعدد من القيادات التعليمية.

تضمنت الجولة الاستعداد الجيد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024 من خلال عدد من القرارات الجديدة بدأت بزيارة عدة مدارس، منها مدرسة الشهيد عمرو فريد للغات الرسمية بطريق صحاري، ومدرسة هارون عبد الغفور الثانوية المشتركة، ومدرسة المهندس أبو العباس أبازيد الرسمية الابتدائية للغات بقرى وادي كركر.

زيارات ميدانية لـ لمراجعة أعمال التطوير والصيانة
وخلال الجولة، وجهت الدكتورة غادة أبو زيد مسؤولي التربية والتعليم بالتعاون مع الأبنية التعليمية للقيام بزيارات ميدانية ومراجعة أعمال التطوير والصيانة البسيطة والشاملة في المدارس، وتحديدًا فيما يتعلق بالدهانات وتحسين كفاءة دورات المياه الموجودة داخل المدارس، وجرى التأكيد على ضرورة التعامل السريع مع أي ملاحظات تم رصدها لتلافيها بأسرع وقت ممكن.