رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف لغز واقعة السطو المسلح على مندوب شركة أموال بعين شمس

المتهمين بالسطو المسلح
المتهمين بالسطو المسلح بعد الضبط في عين شمس

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط مرتكبي واقعة السطو المسلح على مندوب شحن بإحدى شركات الدفع الإلكتروني وسرقة مبالغ مالية كرهًا عنه تحت تهديد السلاح في عين شمس. 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة، بشأن شكوى من مسئولى أحد مكاتب التوريد بدائرة القسم.

سرقة مندوب بإحدى شركات الدفع الإلكتروني في عين شمس

انتقل رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاع، وتم التقابل مع (مندوب شحن بإحدى الشركات للدفع الإلكترونى - مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة)، وقرر بأنه عقب تحصيله مبلغ مالى لتوريده بمقر الشركة المُشار إليها بالمكتب محل البلاغ، فوجئ بقيام (3 أشخاص) بحوزتهم "سلاح نارى وسلاح أبيض" بالاستيلاء منه على المبلغ المالى المُشار إليه وهاتفه المحمول.

وتوصل رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من خلا الفحص، وإجراء التحريات إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (4 أشخاص "أحدهم مندوب بذات الشركة" - لأحدهم معلومات جنائية - مقيمين بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، بحوزتهم (فرد خرطوش - مبلغ مالى - دراجة نارية "دون لوحات معدنية" ملك أحدهم والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة - سلاح أبيض "سكين" -  هاتفين محمول "خاصين بالمجنى عليه").

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وقرر أحدهم بأنه نظرًا لعلمه بمواعيد توريد المبالغ المالية بشركة التوريد محل البلاغ، اختمرت فى ذهنه فكرة الاستيلاء عليها، وفى سبيل ذلك اتفق مع باقى المتهمين على ارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.

وبمواجهة باقى المتهمين، بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدوها، وباستدعاء المبلغ تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.