رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مبادرات وخدمات يقدمها البنك الزراعي للفلاح المصري

البنك الزراعي
البنك الزراعي

كشف علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي، تفاصيل المبادرات والخدمات التي يقدمها البنك للفلاح المصري؛ لمساعدة على تطوير الزراعة وتنمية موارده.

وأضاف فاروق، إلى أن هناك 1100 فرع للبنك في أرجاء الجمهورية، مشيرا إلى أن قرض البنك الزراعي للفلاح يوفر تأمين على الحياة للأهالي، بالإضافة إلى الإعداد لقرض مجابهة الظروف الصحية ويصل لـ25 ألف جنيه، وسيكون بداية شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أن البنك الزراعي المصري أكثر البنوك الموجودة في مبادرة الشمول المالي، لافتًا إلى أن البنك شارك وما زال مستمرا في المشاركة بالمبادرات المجتمعية والرئاسية.

وأشار إلى أن استراتيجية البنك تقوم على دراسة آليات تمويل المزارعين مثل التمويل الزراعي، تطوير استراتيجية التنافس البنكي، مؤكدا بأن التسليف في محصول القصب سيصل لـ23 ألف جنيه بعدما كان الحد الأقصى 10 آلاف جنيه.

وأوضح فاروق أن تمويل المزارع سيتم وفق عقد ثلاثي حاليا، من خلل توريد الفلاح للمنتج بالشركة، وتسليف البنك للفلاح، ختاما برد الفلاح السلفة وأخذ الربح،منوها أن تم إطلاق مبادرات إسقاط للمديونيات لـ328 ألف عميل خلال 2021، قائلا لو كان هناك عميلا عليه دين بـمليون جنيه، يتم إسقاط 500 ألف جنيه عنه ودفع الباقي.

وأكد فاروق بشأن استراتيجية البنك الزراعي في الفترة المقبلة، نسب التطور مستمرة وفي زيادة، ومشيرا إلى أن يكون أحد أكبر 5 بنوك بمصر المرحلة المقبلة، مع زيادة عدد عملاء البنك والتطور التكنولوجي في الخدمات البنكية.