رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد موافقة محافظ المنيا.. "التعليم" ترفض مد العمل بمدرسة السلحدار لفترة مسائية

النبأ

حالة من الغضب تشهدها قرية السلحدار بمدينة العدوة التابعة لمحافظة المنيا عقب تجاهل مديرية التربية والتعليم لمطالب الأهالي بمد العمل بمدرسة الشهيد مصطفي العطار الابتدائية لفترة مسائية بدلًا من فترة صباحية فقط لطلاب المرحلة الإعدادية.

في البداية تقول إنتصار جابر أحمد، مواطنة بالقرية، إن طلاب المرحلة الإعدادية يذهبون يوميًا إلي قرية كفر عبد الخالق التي تبعد عن قرية السلحدار بنحو 5 كيلو مترًا مما يشكل عبئا على الأطفال.

وأكدت إنتصار، أن أغلب أهالي قرية السلحدار منعوا أبناءهم من الذهاب إلي المدرسة تارة بسبب بعد المسافة وتارة أخرى بسبب التشاجر بين الطلاب بعضهم البعض ما يتسبب في إصابة بعضهم، مطالبة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضم الفترة المسائية لطلاب المرحلة الإعدادية.

وذكر أحمد شعبان بدوى، أن مدرسة الشهيد مصطفي العطار بقرية السلحدار، تم الانتهاء منها ومن أعمال التطوير ضمن مبادرة حياة كريمة وتعد المدرسة الوحيدة بالقرية، مؤكدًا أن أهالي القرية تقدموا بالعديد من الشكاوي إلى الجهات المختصة لكن دون فائدة.

واستكمل الحديث قائلًا، إن الأطفال يذهبون يوميًا للمدرسة وسط الزراعات والطرق السريعة الأسفلتية؛ مما يعرض حياتهم للخطر، موضحًا أن الطلاب تمر أثناء الذهاب إلى المدرسة بقريتين هم  كفر عبدالخالق ويعتبر الطريق كلة زراعات، وقرية بني عامر وبها طريق أسفلتي.

أهالي السلحدار تطالب بتنفيذ قرار محافظ المنيا


أما شوقي يحيى، فيقول بسبب ذهاب طلاب المرحلة الإعدادية من قرية السلحدار إلى قرية كفر عبد الخالق حدث مشادات كلامية بين طلاب القرية وقرية كفر عبد الخالق، وحرر محاضر بمركز الشرطة بسبب التشاجر بين الطلاب مطالبا من وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا بالتدخل الفوري للحفاظ على حياة الطلاب ولعدم تجدد المشاجرات مرة أخرى.

فيما أوضح محسن مخلوف محمود، من أبناء القرية، أنه تم الحصول على الموافقة بمد العمل بمدرسة السلحدار الابتدائية لفترة مسائية لطلاب المرحلة الإعدادية ولم ينفذ القرار حتى الآن ونحن على أعتاب العام الدراسي الجديد مطالبين من وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة تكليف الإدارة التعليمية بمركز العدوة بتوفير معلمين ومعلمات لطلاب المرحلة الإعدادية.