رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتر بـ1265 جنيها.. طرح قطع أراضى لإقامة أنشطة عمرانية بالعاشر من رمضان

المهندس علاء منيع
المهندس علاء منيع يتفقد مشروعات الإسكان بالعاشر من رمضان

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على المستثمرين، طرح قطعتي أرض في مدينة العاشر من رمضان بنشاط عمراني متكامل على أن لا تزيد النسبة البنائية عن 50%.

 طرح قطع أراضى لإقامة أنشطة عمرانية بالعاشر من رمضان 

وجاءت القطعة الأولى رقم 5-ع-4 بمنطقة الخدمات الإقليمية، على مساحة 30572 م2، بسعر تقديري للمتر 1265 جنيهًا، بنشاط عمراني متكامل، على أن لا تزيد النسبة البنائية عن 50%، من إجمالي قيمة الأرض.

فيما جاءت القطعة الثانية رقم  2-ع بمنطقة الخدمات الإقليمية، على مساحة 26554م2، بسعر تقديري للمتر 2525 جنيهًا، بنشاط عمراني متكامل، على أن لا تزيد النسبة البنائية عن 50%.

وأشار إعلان الوزارة إلى أن قيمة مقدم جدية الحجز تبلغ 10% من إجمالي قيمة المساحة الكلية لأي من القطعتين السالف ذكرهما.

شقق منخفضي ومتوسطي الدخل بالعاشر من رمضان

من جهة أخرى، تابع المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، سير العمل بمواقع تنفيذ وحدات منخفضي ومتوسطي الدخل الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " سكن كل المصريين " وعددٍ من المشروعات الخدمية الجارية بمدينة العاشر من رمضان.

وتفقد المهندس علاء منيع، الأعمال الجارية بموقع تنفيذ 52 عمارة ضمن  المبادرة الرئاسية " سكن كل المصريين " شرق حى الأندلس بالحى الـ16 بمساحة ٧٥ مترًا مربعًا للوحدة كاملة المرافق.

كما تفقد المهندس علاء منيع، أعمال تنفيذ 98 عمارة بمساحة ٩٠ مترًا مربعًا للوحدة كاملة المرافق بالحي الـ20، كما تم المرور على الحى الـ21 لتفقد أعمال تنفيذ 178 عمارة بالمرحلة الخامسة " سكن كل المصريين " بمساحة ٩٠ مترًا مربعًا للوحدة كاملة المرافق. 

وفي سياق متصل، تابع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، استكمال أعمال تنفيذ وحدات  "سكن كل المصريين" محور الإسكان المتوسط بمنطقة الخدمات الإقليمية بمساحات (١٠٠ -١١٠-120)م٢/ للوحدة، موضحًا أن المشروع يشمل أعمال الربط على المرافق وأعمال تنسيق الموقع العام بالمدينة.

وأشار " منيع " إلى أنه جارٍ استكمال تنفيذ حضانتين بالحى 16 بالقطعة رقم 81 منطقة رقم 4،  والقطعة رقم 76 بالمنطقة رقم 5، وتنفيذ سوقين تجاريتين نموذج 12 محلًا بالحى 16، بالقطعة رقم 80   بالمنطقة رقم 4، والقطعة رقم 75 بالمنطقة رقم 5.

إنشاء مدرستي تعليم أساسى بحي الأندلس بالعاشر من رمضان

وأضاف " منيع " أنه جارٍ استكمال أعمال إنشاء مدرستي تعليم أساسى بحي الأندلس نموذج 3 أدوار بسعة 33 فصلًا، وذلك لخدمة أهالى الحى والأحياء المجاورة، حيث يجري تنفيذ المدرستين بمنطقة خدمات الحي. 

ووجه رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وطبقًا للجدول الزمني المتفق عليها بالجودة المطلوبة، وذلك حرصًا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إنجاز خطة الدولة الشاملة والعمل على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ مختلف المشروعات القومية.