رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم «فرامل».. كيف سقط وكر «7 قبلى» الخطير تحت كماشة أمن أسوان؟

كيف سقط وكر «7 قبلى»
كيف سقط وكر «7 قبلى» الخطير تحت كماشة أمن أسوان؟

لم يكن أهالي قرية «7 قبلى» يعلمون أنهم على موعد مع خبر سار، ساقته «كماشة» ثلاثية من رجال مكتب مكافحة المخدرات، أطبقت على وكر خطير لتجار المخدرات لطالما أزعج سكان القرية، ودمر أحلام شباب في مقتبل العمر.

أبرزهم «فرامل».. كيف سقط وكر «7 قبلى» تحت كماشة أمن أسوان؟

مأمورية مكبرة أعد لها رجال المهام الصعبة من مكتب مكافحة المخدرات بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بقيادة اللواء أحمد السنباطى، وقطاع الأمن العام، استهدفت بؤرة إجرامية يتخذها مجموعة من الخارجين عن القانون نقطة إنطلاق لترويج مواد الكيف على عملائهم داخل القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى أنها تمثل رعبًا للمارة بسبب حيازة الأسلحة بيد أصحاب الوكر.

المهمة ليست بالأمر اليسير، لا سيما اهتمام قيادات مديرية أمن أسوان باقتلاع جذور تلك البؤرة التى باتت تشكل «صداع»، وبفضل تضافر جهود الإدارات المختصة وتسخير طاقتهم ليل نهار لانجاح المهمة، وتجسد ذلك عن طريق إعداد تقرير وافٍ حول التشكيل الأخطر بالتنكر تارة، وفرض أفراد سريين حول مداخل ومنافذ القرية.

ساعة الصفر كانت ما بين الظهر والعصر وهو الموعد الذى يعرف بـ«القيلولة» أو حالة الهدوء والسكون، ونجح رجال المهمة فى استقلال «لودر» وبعض السيارات غير التابعة لجهاز الشرطة لخداع الخارجين عن القانون ومع وصول القوات إلى الوكر تحديدًا ممشى «الباجور» كان عنصر «المفاجأة» سبب فى ارباك «ولاد الأبلسة» والذين قاموا باطلاق الأعيرة النارية على رجال الأمن، فردت عليهم على الفور، وتمكنت القوات السيطرة على الموقف واسدل الستار مع مقتل «5» أشخاص أبرزهم مجرم شهير بـ«فرامل» بالإضافة إلى هدم الوكر رأسًا على عقب حتى أصبح مساوى كتراب الأرض.

وعادت حالة من الهدوء والسكون إلى القرية التى كان أهلها فى ظمأ للتمتع بنعمة النوم والراحة أسوة بالقرى المجاورة الخالية من أهل الشر، وشكر الأهالى رجال الأمن على دورهم الباسل والملموس فى تطهير قرية «7 قبلى» ومنع وصول السم إلى أجساد الشباب.