رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم القاهرة» تعقد ورش عمل حول تأثير كورونا على الدراسة

النبأ

عقدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،ورش عمل عن تأثير فيروس كورونا على التعليم فى ظل الرؤية الإستراتيجية للتعليم عام 2030.
 

أشار أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه فى إطار حرص المديرية للوقوف على تداعيات وتأثير كورونا على التعليم، نظم مرسى عبد المجيد رئيس إدارة مقياس الجودة بالمديرية، بعقد ورش عمل عن تأثير فيروس كورونا على التعليم فى مصر فى ظل نظام عادل وكفئ. كما يتم التركيز على متعلم ومتدرب قادر على التفكير ومتمكن فنيا وتكنولوجيا.. 
وذلك بحضور الدكتور إسماعيل السنوسى المراقب المالى لمجلس أمناء القاهرة، وسعيد توفيق، هند عابدين 
مدير إدارة التعلم المجتمعى، وفريق عمل إدارة قياس الجودة.

وتم مناقشة الآثار السلبية لفيروس كورونا على التعليم فى مصر وكذلك تم وضع الحلول والمقترحات والدروس المستفادة وتفعيل ذلك فى ضوء الخطة الإستراتيجية 2030

الرؤية الاستراتيجية للتعليم 2030

تستهدف الرؤية الإستراتيجية للتعليم لعام 2030،  تقديم تعليم وتدريب عمال الجودة للجميع دون تمييز فى إطار نظام مؤسسى، كفئ وعادل،مستدام، كنا يرتكز على متعلم ومتدرب قادر على التفكير ومتمكن فنيا وتقنية تكنولوجيا تعليم يساهم أيضا فى بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق امكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذلته ومستنير ومبدع ويحترم تاريخ بلاده، وشغوف ببناء مستقبلها وقادر على التعامل تنافسيا مع الكيانات الإقليمية والعالمية.