رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متى يبدأ تنسيق الدور الثاني لحاملي شهادة الثانوية العامة؟

متى يبدأ تنسيق الدور
متى يبدأ تنسيق الدور الثاني لحاملي شهادة الثانوية العامة؟

يترقب الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، فتح باب تنسيق الدور الثاني، من تنسيق الجامعات، وفقًا للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وتنشر «النبأ الوطني»، تفاصيل وموعد تنسيق الدور الدور الثاني، للطلاب الناجحين في امتحانات الدور للثانوية العامة 2023.

موعد بدء تنسيق الدور الثاني 

وبحسب مكتب التنسيق، سيتم فتح باب تنسيق الدور الثاني، أمام الطلاب الناجحين في امتحانات الملاحق؛ لتسجيل رغباتهم، غدًا السبت، عبر موقع التنسيق الإلكتروني لتدوين الرغبات للالتحاق بالكليات الجامعية والمعاهد.

وأوضح مكتب التنسيق، أنه تستمر إتاحة تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من غدًا السبت 9 سبتمبر الجاري، وحتى يوم الإثنين 11 من الشهر ذاته.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 

ويأتي ذلك في ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني 2023.

وفي وقتٍ سابق، أوضح مكتب التنسيق أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.