رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات الدور الثاني.. السيد عطا يوضح قواعد التنسيق للطلاب

تنسيق الجامعات الدور
تنسيق الجامعات الدور الثاني.. السيد عطا يوضح قواعد التنسيق ل

يواصل حاملو شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة تسجيل رغباتهم، ضمن تنسيق الجامعات الدور الثاني، للطلاب الناجحين في امتحانات الملاحق، وفقًا للضوابط المعمول بها في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية بينها قواعد التوزيع الجغرافي.

وتنشر «النبأ الوطني»، تفاصيل وضوابط تنسيق الجامعات الدور الثاني 2023، للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة، وفقًا لما أقره مكتب التنسيق.

قواعد تنسيق الجامعات الدور الثاني

وبحسب رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، السيد عطا، إنه سيتم تطبيق جميع قواعد التنسيق على طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى والمعمول بها فى تنسيق المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق مثل قواعد التوزيع الجغرافى.

وأكد «عطا»، أنه تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات الدور الثاني، سيُتاح للطلاب من خلال معامل التنسيق الموجودة على مستوى الجامعات الحكومية وأيضا إتاحة تسجيل الرغبات عبر الحاسب الآلى الشخصى وسيكون متاح ذلك على مدار الـ 24 ساعة.

وفي وقتٍ سابق، أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه لن يتم فتح تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى إلا بعد التأكد من وجود شهادات الثانوية العامة للطلاب فى المدارس، مُضيفًا أن شهادة الثانوية العامة بها الرقم السرى الذى يمكن الطلاب من الدخول على موقع التنسيق لتسجيل الرغبات على الموقع وتدوينها.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعات الآتية:

  • (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة.
  • (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:
  1. (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.
  2. (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.
  3. (ج): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.