رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحد الأدنى لتنسيق كليات جامعة أسيوط الأهلية للفصل الدراسي الثاني 2023

الحد الأدنى لتنسيق
الحد الأدنى لتنسيق كليات جامعة أسيوط الأهلية للتيرم الثاني

يهتم قطاع كبير من حاملي شهادة الثانوية العامة، وما يعادلها، بمعرفة الحد الأدنى بالجامعات الأهلية، ومن بينها جامعة أسيوط الأهلية، بالتزامن مع إعلان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، فتح باب الالتحاق أمام الطلاب الراغبين للدراسة بالجامعات الأهلية.

وتنشر «النبأ الوطني»، تفاصيل الالتحاق بـ جامعة أسيوط الأهلية والحدود الدنيا للقبول بكلياتها، للفصل الدراسي الثاني 2022-2023.

الأماكن المتاحة في جامعة أسيوط الأهلية

وبدأت التقديمات للالتحاق بـ جامعة أسيوط الأهلية، يوم السبت الماضي 21 يناير الجاري، ومن المُقرر أن تنتهي يوم الخميس 9 فبراير المقبل.

وأعلنت جامعة أسيوط الأهلية، عدد الأماكن المتاحة بكلياتها، والتي تضم (الصيدلة- الهندسة- الألسن- العلوم المالية والإدارية)، على أن يتم التسجيل الإلكتروني على الموقع الخاصة بـ جامعة أسيوط الأهلية على الرابط التالي: اضغط هنا

وأوضحت الجامعة، أنه من المقرر أن يتم قبول الطلاب وفقًا للحد الأدنى المحدد من المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة ويتم المفاضلة بين المتقدمين وفقًا للمجموع الأعلى، على أن يتم إعلان نتيجة التنسيق بعد غلق باب التقدم بـ48 ساعة وإعلان كشوف بأسماء الطلاب المقبولين على الصفحة الرسمية لإعلام جامعة أسيوط الأهلية على موقع الفيس بوك.

وأضافت جامعة أسيوط الأهلية، أنه يتوجب على الطلاب المقبولين تقديم الأوراق المطلوبة وإحضار الشهادات الأصلية وسداد 50% من المصروفات و1500 مصاريف إدارية.  

الحدود الدنيا للتقديم على جامعة أسيوط الأهلية

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى إلى أن إدارة الجامعة خصصت مركز تسويق الخدمات الجامعية الملحق بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط بالدور الأرضي لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم والإجابة على كافة الاستفسارات وكذلك كمقر للتقديم الورقي، مشيرًا إلى أنه طبقاَ للحد الأدنى المقرر من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية لتنسيق الكليات جاء كالآتي كلية الصيدلة 304 درجة بنسبة 74%، كلية الهندسة 279 درجة بنسبة 68%، كلية الألسن 225.5 درجة بنسبة 55%، كلية العلوم المالية والإدارية 225.5 درجة بنسبة 55%.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أعلن فتح باب التقديم على الجامعات الأهلية، للفصل الدراسي الثاني للطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات الأهلية والخاصة، وذلك وفقًا لتنسيق القبول المتبع في الفصل الدراسي الأول.