رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 12 ساعة عن عدة مناطق في أسوان غدًا

قطع المياه لمدة 12
قطع المياه لمدة 12 ساعة عن عدة مناطق في أسوان غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة، وذلك غدًا السبت الموافق 9 / 9 / 2023، نظرًا لإجراء أعمال إحلال وتجديد عدد من محطات المياه في عدد من المدن والقرى والنجوع من بينها ربط شبكة مياه منطقة الشيخ عبد الله بشبكة مياه الشيخ زايد بدر.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في أسوان

وأشارت شركة مياه أسوان، إلي أن بعض المناطق داخل محافظة أسوان سوف تشهد توقف الخدمة خلال الساعات المقبلة، وهي: بنبان بحري، والمنصورية الجديدة، وبنبان الجديدة، اعتبارًا من الساعة الثامنة صباح يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023، وحتى الساعة الثامنة مساءً في نفس اليوم.

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، المواطنين وأصحاب المخابز، والمستشفيات، والجهات المختصة أن يتخذوا التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتهم من المياه الصالحة للشرب قبل بدء فترة الانقطاع المحددة.

في سياق أخر،  كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، نائبه الدكتورة غادة أبو زيد، بمتابعة الأعمال الجارية في مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم، والذي يمتد لمسافة 4 كيلومترات.

وأكدت الدكتورة غادة، على أهمية تسريع وتكثيف الأعمال في الوقت الحالي لضمان الانتهاء منها وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وشددت الدكتورة غادة أبو زيد، على ضرورة مراعاة جوانب وتفاصيل الأعمال، بدءًا من الترتيب والتجميل وصولًا إلى الرصف والتطوير.

الممشى على الطراز المصري القديم
أشارت الدكتورة غادة أبو زيد إلى أن المشروع يتكون من ثلاثة مستويات مختلفة، تم تصميمها على طراز الفراعنة والنوبيين، مع وجود مساحات ومقاعد للجلوس وبرجولات ومحلات وكافيهات، وتنسجم المناظر الطبيعية الخضراء وأشجار النخيل مع المشروع، بالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ ممشى زجاجي بأحدث الأنظمة.

يتيح للزوار الاستمتاع بجمال نهر النيل في أسوان
وأوضحت غادة أبو زيد، أن المشروع يتيح للمواطنين والزوار والسياح الاستمتاع بجمال نهر النيل في أسوان، ويكمل المشهد الجمالي للمدينة وفقًا للهوية البصرية والرؤية الحضارية التي يجري تنفيذها ضمن خطة التطوير والتجميل لعاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الإفريقي.

وثمن محافظ أسوان المشاركة المجتمعية في دعم الجهود المبذولة لتوفير الخدمات للأهالي، وزار فريق نظافة المدينة، وقدم مكافأة للعاملين.