رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 8 ساعات.. قطع المياه عن 17 منطقة في أسوان اليوم

لمدة 8 ساعات.. قطع
لمدة 8 ساعات.. قطع المياه عن 17 منطقة في أسوان اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة، اليوم الجمعة الموافق 1- 9 - 2023، ولمدة 8 ساعات.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في أسوان

وقالت شركة مياه الشرب بأسوان، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه في أسوان هي: طريق النفق، أرض الجميلى، الحصايا، أطلس، فندق توليب مدخل مدينة أسوان، الجزيرة، صالح حرب، الكسارة، السيل الجديد، السيل الريفى، عباس فريد، أرض الوشوك، الشيخ هارون، عزبة الحدود، الشادر القديم، وضعفها فى مناطق وسط البلد والحكروب.

وأضافت الشركة، أنه من المقرر قطع المياه، اعتبارًا من الساعة 10 من مساء اليوم الجمعة الموافق 1 / 9 / 2023، وحتى الساعة 6 من صباح اليوم التالي السبت الموافق 2 / 9 / 2023، ولمدة 8 ساعات. 

أسباب قطع المياه عن عدة مناطق بأسوان

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال لتحسين خدمة مياه الشرب بمدينة أسوان. 

وتناشد الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.
سيارات مياه نقية صالحة للشرب

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.


في ساق أخر، أصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته للمسؤولين في مديرية الصحة بمواصلة سلسلة حملاتهم الصحية والرقابية المفاجئة على جميع منشآت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية، بهدف التحقق من صلاحيتها للاستخدام البشري.

أوضح الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة في أسوان، أنه جرى تنفيذ تعليمات محافظ أسوان بنجاح، حيث نظمت إدارة مراقبة الأغذية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك سلسلة تفتيشات متوالية على مختلف أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية.

ضبط كميات من الأرز مجهول المصدر 
وأسفرت الحملة عن ضبط 172 كيلو من الأرز مجهول المصدر، بالإضافة إلى إتلاف 280 كيلو من مختلف أنواع الأغذية، وتم تحرير 44 محضرًا و5 مذكرات إغلاق للأماكن المخالفة، جرى التحفظ على المواد المصادرة.

وأشار إلى أنه سيتم تكثيف جهود التفتيش من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وشارك في الحملة كل من محمود عبدالسلام، مراقب أول للأغذية في مركز أسوان، بالإضافة إلى شريف أشرف إبراهيم ومحمود هاشم بسطاوي ومحمود يسري ثابت من مكتب مراقبة الأغذية.