رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهرجان الإسكندرية السينمائي: اتفقنا مع الفنان جمال سليمان لتقديم كورس متخصص بالتمثيل

 اتفقنا مع الفنان
اتفقنا مع الفنان جمال سليمان لتقديم كورس متخصص بالتمثيل

أعلن رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الناقد السينمائي الأمير أباظة، إنه اتفق مع الفنان جمال سليمان، على تقديم كورس متخصص في التمثيل، بالدورة الـ 39 للمهرجان، المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل.

أباظة: جمال سليمان رحب بالفكرة ووعد بالمشاركة بالمهرجان

وبحسب «أباظة» في بيان صحفي، إن الاتفاق على الكورس المتخصص جاء أثناء لقاء جمعه بالفنان جمال سليمان في منزل المهندس أسامة الشيخ، وعرض عليه المشاركة في المهرجان بتقديم ماستر كلاس عن أدوات الممثل، الفكرة التي قابلها بترحيب وقبول كبيرين، ووعد بالمشاركة في فعاليات الدورة المقبلة للمهرجان.

يُشار إلى أن الفنان جمال سليمان ممثل سوري، ولد في مدينة دمشق في عام 1959، وحصل على إجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وعلى درجة الماجيستير في الإخراج المسرحي بجامعة ليدز في عام 1988، وبعد عودته إلى سوريا بدأ التمثيل في عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها صلاح الدين الأيوبي، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف، التغريبة الفلسطينية.

وبدأت رحلة جمال سليمان مع العمل في الدراما المصرية منذ أواسط العقد الأول من الألفية الثالثة عندما جسد شخصية مندور أبو الدهب من خلال مسلسل حدائق الشيطان في عام 2006، ومنذ ذلك الوقت أدى بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية المصرية، من أهمها قصة حب، الشوارع الخلفية، سيدنا السيد، نقطة ضعف.

كما تجدر الإشارة أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وأسيا وأوروبا.