رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج يوجه رسالة مهمة لخريجي الدفعة السادسة في كلية الصيدلة

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يوجه رسالة مهمة لخريجي الدفعة السادسة في كل

وجه رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، رسالة مهمة إلى خريجي الدفعة السادسة بكلية الصيدلة بالجامعة، مُعربًا عن سعادته بتخريجهم، وتعيين العشرة الأوائل معيدين بالكيلة.

رئيس جامعة سوهاج يوصي خريجي كلية الصيدلة بآبائهم

وأوصى «النعماني»، خلال حفل تخرج الطلاب، كما أوصى الطلاب بآبائهم وأمهاتهم عرفانًا بالجميل خلال تحملهم الرحلة الشاقة حتى وصلوا إلى حفلهم الذي يتوج نهاية رحلة البداية، موجهًا إليهم التحية والامتنان على رعياتهم لأبنائهم.

كما وجه رئيس جامعة سوهاج، رسالة شكر إلى أعضاء هيئة التدريس بالكلية، على مجهوداتهم ودورهم في نقل علمهم وخبراتهم للطلاب، متمنيًا للخريجين دوام التوفيق والنجاح والاستمرار في تلقي العلم وتطوير مهاراتهم في المجال الصيدلي.

وحضر الحفل كلًا من الدكتور عبد الناصر يس، الدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، الدكتور علام عبد المنعم القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور محمد صلاح الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمود المنشاوي رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الإكلينيكية، الدكتور محمد عبد الحميد وكيل نقابة الصيادلة بسوهاج، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، العاملين بالكلية والطلاب وأولياء أمورهم، وذلك بالمركز الدولي للمؤتمرات بالمقر الجامعي الجديد.

ووجه نائب رئيس جامعة سوهاج، الدكتور عبدالناصر يس، تحية للخريجين وأولياء أمورهم والهيكل الإداري للكلية، مشيدًا بالأداء المتميز له والمشاركة الفعالة للكلية في الأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها، مؤكدًا على إنتهاء فترة الأخذ وهي الفترة التي تلقى فيها الطلاب العلم والمهارات اللازمة لدخولهم الحياة العملية، وأن الفترة القادمة يأتي دورهم في العطاء لأهاليهم، مجتمعهم ووطنهم لرد الجميل والمساهمة في بناء الوطن ودفع عجلة التقدم، خاصة وأن المجال الدوائي قد حظي في الآونة الأخيرة بتقدم وازدهار كبير.

وهنأ عميد الكلية، الدكتور علام عبد المنعم، جنود الرحلة المجهولون وهم آباء وأمهات الطلاب لحصولهم على بكالوريوس الصيدلة، مناشدًا الطلاب بأن هذا الحفل هو بداية الإنطلاق نحو تحقيق الأهداف والأمنيات المرجوة للنهوض بالمنظومة الصحية جنبًا إلى جنب مع إخوانكم في المجالين الطبي والتمريضي، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي تصبو للنهوض بالجمهورية الجديدة إلى مصاف الدول المتقدمة، كما أوصى الطلاب بالإتقان في كافة أوجه الحياة عملًا بقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه".

وأعرب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد صلاح الدين عن سعادته بحضور ضيوف الكلية والجامعة لحفل تخرج ٢٠٦ من الصيادلة، والمؤهلين لسوق العمل من خلال دراسة نظرية وعملية طوال خمس سنوات، ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل، وتقديم خدمة طبية مكملة للتخصصات الطبية الأخرى، ناصحًا الطلاب ببدء ممارسة مهنة الصيدلة والتي تتميز بتعدد مساراتها المهنية سواء أكاديميًا، صيدلة المستشفيات الحكومية، الصيدليات الخاصة، الصيدلة الإكلينيكية، الصيدلة الصناعية والطب الشرعي وغيرها من المسارات.

تجدر الإشارة إلى أنه إلقاء الخريجين في نهاية الحفل قسم المهنة، كما تم تكريم الأوائل والمتفوقين وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيكل الإداري بالكلية.