رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة أسيوط: نستعرض إنجازات الدولة بكتاب «30 يونيو.. ثورة شعب ومستقبل مصر الحديثة»

جامعة أسيوط: نستعرض
جامعة أسيوط: نستعرض إنجازات الدولة بكتاب «30 يونيو.. ثورة شع

أعلن رئيس جامعة أسيوط،  الدكتور أحمد المنشاوي، صدور كتاب عن مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، يتناول إنجازات مصر في المجالات الاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية، والسياسية، والأمنية، والعمرانية، والصحية، وقطاعات البنية الأساسية المختلفة فى ظل الجمهورية الجديدة، بعنوان «30 يونيو.. ثورة شعب، ومستقبل مصر الحديثة».

المنشاوي: أعد الكتاب مدير مركز دراسات المستقبل 

وبحسب «المنشاوي»، أعد الكتاب، الدكتور محمد أحمد عدوي مدير مركز دراسات المستقبل، والذي جاء في إطار اهتمام، وحرص جامعة أسيوط، وواجبها نحو تقديم مشاركة في الذكرى العاشرة من ثورة الثلاثين من يونيو؛ من خلال إصدار هذا الكتاب في محاولة للتعريف، والتناول التفصيلي، والتحليل الدقيق لبعض من إنجازات الجمهورية الجديدة.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أن الكتاب يهدف إلى تعريف الشباب؛ بما يحدث من نهضة شاملة فى كافة ربوع مصر، وتوضيح الحقائق في هذا الشأن، وقطع الطريق على المشككين فيما يحدث، وخاصة أن التنمية هي فعل بعيد المدى ينظر إلى المستقبل، وتكون له تكاليفه التي يتعين على الأوطان تحملها فى هذه المرحلة؛ للاستمتاع بثمارها في المستقبل.

احتفالات جامعة أسيوط بإنجازات 30 يونيو

وتناول الكتاب فعاليات احتفال جامعة أسيوط بإنجازات الثورة، تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون حرمة المجتمع وتنمية البيئة؛ حيث نظمت الجامعة ندوات تثقيفية، ومعارض فنية، ومسابقات، وشرفت بتكريم أبناء المحافظة من شهداء الجيش، والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم،  وسالت دماؤهم الزكية تروي تراب مصر.