رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكم جديد ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بقضية الاعتداء الجنسي

النبأ

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه صدر حكم بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب (2017-2021) تصرف "بحقد حقيقي" من خلال الإدلاء بسلسلة من التصريحات الكاذبة حول الكاتبة إي جان كارول في يونيو 2019، عندما تقدمت بمزاعم بأن ترامب اعتدى عليها. جنسيا في التسعينات.


وقال القاضي لويس كابلان، كجزء من هذا الحكم، إن المحاكمة المقبلة في دعوى كارول المدنية ضد ترامب ستتناول فقط مسألة المبلغ الذي يجب أن يدفعه الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري الحالي لكارول كتعويضات مالية عن التشهير بها.


وكان قد أدين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بتهمتي "الاعتداء الجنسي" والتشهير، وليس الاغتصاب، في القضية الناجمة عن شكاوى الكاتب إي. جين كارول، 79 عاما.


ويدل على ذلك الحكم الذي توصلت إليه هيئة المحلفين في نيويورك التي نظرت قضيته في وقت قياسي. وهذه هي المرة الأولى التي تتم فيها إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد تركه رئاسة البلاد، على الرغم من الحكم على شركته في يناير الماضي بدفع 1.61 مليون دولار بتهمة التهرب الضريبي.

ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في نيويورك في 15 يناير 2024، وفقًا للقرار المؤلف من 25 صفحة الصادر عن المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن.

هيئة المحلفين تدين ترامب بالاعتداء الجنسي والتشهير، ولكن ليس الاغتصاب في الدعوى القضائية التي رفعها الكاتب إي جين كارول
هيئة المحلفين تدين ترامب بالاعتداء الجنسي والتشهير، ولكن ليس الاغتصاب في الدعوى القضائية التي رفعها الكاتب إي جين كارول
وفي مايو/أيار، فاز الكاتب والصحفي بمحاكمة ضد ترامب بتهمة الاعتداء الجنسي والتشهير، لكنه طلب من القاضي تعويضا جديدا عن الاستهزاء العلني بالقطب، وهي قضية سيتم حلها في المحاكمة في يناير/كانون الثاني 2024.

ثم قررت هيئة المحلفين أيضًا أنه يتعين على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعويض كارول بنحو 5 ملايين دولار (حوالي 4667375 يورو) عن الأضرار التي لحقت به وإصلاح سمعته.

وفي الوقت نفسه، فإن المرشح المفضل بين الجمهوريين لديه قضايا قضائية مختلفة مفتوحة لقضايا اقتصادية وأمنية قومية وسياسية.

جدير بالذكر، أنه أصر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على أن الكاتبة جان كارول، الذي اعتدى عليها جنسيا في التسعينيات، نها ليست من نوعه، لقد أخطأ عندما أظهروا له صورة قديمة معها. 

و أوضحت الصحيفة أنه حدث خلط بينها وبين زوجته الثانية، مارلا مابلز، وهي امرأة كان من المفترض أن تكون من نوعه. شهادات كهذه أقنعت هيئة محلفين شعبية في نيويورك بإدانة الرئيس السابق ليس فقط بالاعتداء الجنسي، بل أيضا بتهمة التشهير بضحيته من خلال وصفها بأنها كاذبة من خلال اتهامه بالاغتصاب والقول إنه يسعى إلى الشهرة المجانية للترويج لكتابه.. لكل هذا، وبما أنها محاكمة مدنية وليست جنائية، فهو يتجنب السجن، لكن سيتعين عليه تعويض الكاتب بخمسة ملايين دولار.

سيتعين على ترامب دفع  اثنان من الملايين بتهمة الاعتداء الجنسي وثلاثة تقريبًا بسبب الإضرار بصورته. ويصف ترامب الحكم بأنه مخزي ومطاردة سياسية. وأعلنت حملته على الفور أنها تخطط للاستئناف. إنهم يشككون في نزاهة النظام القضائي في نيويورك، حيث لديه مجموعة من العمليات المفتوحة.