رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق مزلقان قليوب البلد لمدة 4 أيام لأعمال الصيانة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية، غلق مزلقان قليوب البلد بمدينة قليوب، وذلك بدءًا من مساء اليوم الساعة 7 مساء، ولمدة 4 أيام على التوالي، لعمل الصيانة اللازمة حفاظًا على حركة القطارات.

وأوضحت المحافظة، أن مزلقان العادلي هو البديل عن مزلقان قليوب البلد الذي سيتم غلقه، وهو يبعد مسافة 100 متر عنه.

غلق مزلقان قليوب البلد بالقليوبية

وأضافت محافظة القليوبية، أن غلق المزلقان للصيانة، يأتي في إطار اعمال التطوير علي المواطنين ولتيسير حركة المرور، وانتقال المواطنين لمنع تعطل مصالحهم، وأنه سيجري إعادة فتح المزلقان فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

في سياق متصل، ‏أعلنت محافظة القليوبية، عن حدوث هبوط جزئي محدود في البلاطة العلوية لكوبري بنها 3 على النيل بطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي في الاتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة.

الدفع بفرق لإصلاح الكوبري
وأوضحت محافظة القليوبية أنه على الفور جرى الدفع بفرق الصيانة للبدء في الإصلاحات اللازمة، كما تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة لضمان سيولة الحركة المرورية في نطاق الكوبري.

التحويلات المرورية البديلة بعد غلق الطريق الطريق الزراعي السريع أمام القادمين من الإسكندرية
وأكدت محافظة القليوبية أنه تم غلق الطريق الزراعي السريع أمام القادمين من الإسكندرية والمنوفية وتحويله إلى الطريق الإقليمي كالتالي:

- تحويل المرور القادم من اتجاه الإسكندرية أو المنوفية في اتجاه إجباري لاتجاه الدائري الإقليمي ومن ثم يسلك طريق شبرا بنها الحر للمتجه للقاهرة.

- حال لزم الأمر أن يسلك المسافر الطريق الزراعي يتجه إجباري لطريق الدائري الإقليمي ونزول نزلة بنها ثم الدخول لطريق مفارق المنصورة للعودة لمسار الطريق الزراعي، بعد منطقة الهبوط واستئناف الرحلة على الطريق الزراعي.

وأضافت أنه جرى عمل التنسيق اللازم مع الإدارة العامة للمرور وذلك لغلق الكوبري في اتجاه القاهرة وتحويل المرور القادم من اتجاه الإسكندرية في اتجاه إجباري لاتجاه الدائري الإقليمي.