رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك جديد ضد تشكيل عصابي غسل 6 ملايين بتهمة النصب على المواطنين

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

استعجلت الأموال العامة بوزار الداخلية التحريات التكميلية لتشكيل عصابي غسـل 6 ملايين جنيه حصيلة نشاطهم في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم وذلك لكشف ملابسات الواقعة.


القبض على تشكيل عصابي غسل 6 ملايين جنيه 
قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.. ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي عن طريق (تأسيس أنشطة تجارية – شراء سيارة ودراجات نارية).

إيداع الأموال بحسابات بنكية خاصة
 

تحرك جديد ضد تشكيل عصابي غسل 6 ملايين بتهمة النصب على المواطنين

 

وكشفت التحقيقات، إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتيهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وقد قدرت أعمال الغسل التي قام بها المذكورين بمبلغ 6 ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام القانون.