رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة مكبرة على الأسواق والمخابز البلدي بالمنيا

النبأ

 

 

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، وتضافر الجهود بين الوحدات المحلية ومديرية التموين وكافة الجهات المعنية لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظًا على حقوق المواطنين.

ففي المنيا، حررت الوحدة المحلية 11 محضرا تموينيا مخالفا منها 3 محاضر لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي و8 محاضر لعدم وجود شهادات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار، وذلك خلال حملة تموينية نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الطب البيطري ومفتشي الأغذية والتموين علي الأسواق بالمدينة.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز مطاي، من تحرير 31 محضرا تموينيا للمخابز البلدية المخالفة خلال حملة تموينية مكبرة بقطاع أبو عزيز حيث تنوعت المخالفات بين ( نقص وزن – عدم صرف بون – عدم نظافة – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود سجل تفتيش – عدم إعلان عن مواعيد التشغيل – عدم وجود ميزان)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

تحرير 46 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية ورقابية في 3 مراكز بالمنيا

 

كما حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة 4 محاضر خلال حملة تموينية على المحلات والمخابز بدائرة المركز، حيث جاءت المحاضر بين ( نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، إدارة منشأة بنزين دون ترخيص )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

بينما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية في جميع مراكز المحافظة، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية لمنظومة النظافة العامة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية، ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام، تيسيرًا على المواطنين وحفاظًا على المظهر الجمالي بشوارع المحافظة.

وفى هذا السياق، قال عماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار، إن الوحدة المحلية نفذت حملة لإزالة الاشغالات بشارعي (بورسعيد - الجمهورية) بالتعاون مع شرطة المرافق وقسم الاشغالات بالوحدة المحلية، وأسفرت عن تحرير 142 محاضر تنوعت بين 19 محضر إشغال و123 إزالة إدارية، وتم رفع الاشغالات والتعامل الفوري للحفاظ على حرم الطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز ملوي، قال اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس المركز، إن الوحدة المحلية حررت 159 محضرا خلال حملة مكبرة لإزالة الاشغالات نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية بعدد من الشوارع الرئيسية بحي شمال المدينة حيث تنوعت المخالفات ما بين ( إشغال طريق – إزالة إدارية – بائع متجول )، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية والحفاظ علي حرم الطريق العام.

وفى مركز ومدينة المنيا، أكد اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس المركز، على استمرار تكثيف حملات رفع الاشغالات لضبط حركة الشارع على كباري المشاة والأرصفة الجانبية وشوارع المدينة وأمام المقاهي لتيسير الحركة المرورية حيث أسفرت الحملات عن ضبط 9 محاضر إشغال بشوارع المدينة، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.