رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوتى لبرييز: "هالاند مفيد أكثر من مبابى"

هالاند - مبابى
هالاند - مبابى

وجه أحد أساطير ريال مدريد رسالة لرئيس النادى فلورنتينو بيريز، بخصوص صفقة إنتقال المهاجم الفرنسى، كيليان مبابى، لاعب باريس سان جيرمان.

وسعى ريال مدريد للتعاقد مع كيليان مبابى، طوال موسم ونصف، كان أخرها فترة الإنتقالات الصيفية الماضية يوم الجمعة الماضى.

ووفقًا لشبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، فقد تحدث جوتي، أسطورة الميرينجى مع بيريز،  وأوضح له أن عليه التعاقد مع إيرلينج هالاند مهاجم السيتى، لأنه مثالى للنادى، عكس مبابى.

وأوضح جوتي لبيريز أن وجود هالاند، سيكون مثيرًا جدًا، خاصة فى وجود جودة الثنائى فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس، اللذين يمكنهما تزويد هالاند بكرات خطيرة للغاية.

ويرغب جوتى فى وضع أموال ريال مدريد فى مكانها الطبيعى، بشراء هالاند وليس مبابى.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن كيليان مبابى سينتقل مجانُا إلى ريال مدريد بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

وسبق أن انتشرت تقارير في الصحافة البريطانية بأن هالاند لديه شرط جزائي في عقده يبلغ 200 مليون يورو، ويمكن تفعيله في صيف 2024.

 

ماذا حدث

كشف تقرير صحفى إسبانى مفاجأة كبيرة قد تقلب سوق الإنتقالات الحالى رأسا على عقب، خاصة مع قرب إغلاق الميركاتو 1 سبتمبر المقبل.

وفجرت صحيفة "سبورت"  الإسبانية، فى تقرير لها، أن "فلورنتينو بيريز"،  رئيس ريال مدريد، رضخ أخيرًا لتقديم عرض كبير لسان جيرمان، فى محاولة التعاقد مع "كيليان مبابى"، نجم الفريق.

وكان جوسيب بيدريول المذيع الرئيسى لبرنامج "الشيرينجيتو" الشهير قد صرح، أن إمكانية تعاقد ريال مدريد مع "كيليان مبابى" هذا الصيف ليس مستحيلًا..

وظهرت تقارير صحفية تفيد بتحركات قوية فى الساعات الاخيرة من الميركاتو الصيفى الحالى، من جانب ريال مدريد للظفر بالنجم الفرنسى. 

كما كشفت تقارير ألمانية، أن إدارة الريال ستتحرك فى أخر أيام الإنتقالات الجارية لضم "مبابى"، وتستعد لتقديم عرض بقيمة 120 مليون يورو.

صحيفة سبورت أشارت، ألى ترحيب كبير من رئيس نادى باريس سان جيرمان، منفتح على تخفيض مطالبه المالية فى المفاوضات.

ويرحب الخليفى بتخفيض 50 مليون يورو من القيمة الإجمالية للصفقة للموافقة على رحيل "مبابى"، نحو ريال مدريد.

ونوهت الصحيفة الإسبانية، رغم أن مبابي سيكون لاعبًا متاحًا بالمجان في صيف 2024، إلا أن بيريز مجبر على التحرك الآن بسبب الإصابات التى طالت الفريق، مثل فينسيوس جونيور والذى سيغيب لفترة طويلة.

ويحاول باريس سان جيرمان الخروج بمكاسب مالية من رحيل مبابى الآن خوفًا من إستمرار رفضه لتجديد التعاقد، والرحيل مجانُا بنهاية الموسم المقبل.

وفى الوقت الحالى، يرغب باريس فى إستثمار أموال رحيل مبابى فى التعاقد مع مواطنه راندال كولو موانى، مهاجم إينتراخت فرانكفورت الألمانى، بجانب توفيق النادى لأوضاعه المالية بما يتناسب مع القواعد.

وسيتقاضى مبابى فى حالة إنتقال إلى النادى الملكى، 50 مليون يورو سنويًا، ويبدو أن النادى يستعد للإعلان على الإنتقال.

يذكر ان عملية إنتقال محمد صلاح هى التى تطغى على اخبار سوق الإنتقالات فى الوقت الحالى، حيث يحاول إتحاد جدة التعاقد مع الملك المصرى قبل غلق الميركاتو.