رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكويت.. تورط مواطن و5 آسيويين و2 من «البدون» في جلب كوكتيل مخدرات

وزارة الداخلية الكويتية
وزارة الداخلية الكويتية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، ضبط عصابة مكونة من 8 أشخاص، لاتهامهم بمحاولة تهريب 150 كجم من مادة الحشيش و50 ألف حبة كبتاغون و30 جرامًا من مادة الشبو المخدرة، وإدخالها للبلاد عن طريق البحر.

ووفقًا لما نشرته صحيفة السياسة الكويتية، بأن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، كشف أن أفراد العصابة تضم كل من: (مواطن وخمسة متهمين من الجنسية الآسيوية ومتهمان من المقيمين بصورة غير قانونية).

محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة وإدخالها الكويت عن طريق البحر

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، إن رجال المكافحة توصلوا في البداية إلى معلومات تفيد بقيام شخصين بمحاولة تهريب كمية من المواد المخدرة وإدخالها إلى البلاد عن طريق البحر، وتم عقب جمع المعلومات ومراقبة المتهمين على مدار الساعة، إصدار الإذن القانوني اللازم، وأمكن ضبطهما.

وتكمل: وبمواجهتما أقر المتهمان واعترفا بقيامهم بجلب (5 حقائب بداخلها حوالي 120 كيلوجرامًا من مادة الحشيش و50 ألف قرص كبتاغون).

وأضافت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أنه تم التوصل إلى معلومات تفيد عن قدوم باخرة محملة بكمية من المواد المخدرة، وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ تم رصدها بعد قدومها إلى البلاد، وضبط (4 أشخاص من الجنسية الآسيوية) متورطين في عملية جلب 20 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدرة ومخبئة بطريقة سرية.

تتابع: كما تم ضبط مستقبلي الباخرة، وتبين أنهم شخصان من المقيمين بصورة غير قانونية، وعثر بحوزتهما على 30 جرامًا من مادة الشبو المخدرة.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أنه جار إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم،

وتهيب وزارة الداخلية بالجميع التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أية ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ 112 والخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات 1884141.