رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرصة صعبة

نكشف موقف سلة منتخب مصر من التأهل للاولمبياد بعد السقوط أمام نيوزيلندا

سلة منتخب مصر
سلة منتخب مصر

تعقد موقف منتخب مصر،  لكرة السلة فى التأهل إلي الدورة الأولمبية المقبلة فى باريس 2024  بعد الهزيمة أمام نيوزيلندا، بفارق نقطتين حيث سوف يدخل منتخب مصر لكرة السلة في ملحق مكون من 24 منتخب للحصول على أربع مقاعد. 

نكشف الموقف النهائي لمنتخب السلة في التأهل إلى الأولمبياد بعد الخسارة من نيوزيلندا ألبوم 

 

ونكشف الموقف بالكامل:

1- الملحق ينقسم إلى 4 مسارات، كل مسار 6 منتخبات مقسمين 3منتخبات لكل مجموعة، كل مسار يقام في دولة واحدة بنظام مجموعات الدور الواحد، يتأهل المتصدر ووصيفه إلى قبل النهائي، ثم النهائي.

2 - الفريق الفائز بالمركز الأول من كل مسار يتأهل إلى الأولمبياد (الإجمالي 4منتخبات).

3 - عند إجراء القرعة يتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 6 تصنيفات بكل تصنيف 4 منتخبات، وفقًا لآخر تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة السلة.-

منتخب التصنيف الأول بالقرعة يتواجد معه في المجموعة فريقين من الرابع والخامس، والفريق بالتصنيف الثاني يتواجد معه فريقين من الثالث والسادس، أي أنه يمنع تواجد فريقين في نفس المجموعة من التصنيفين الأول والثاني، أو الثالث والرابع، كأمثلة.

المشاركين حتى الان:

إفريقيا: مصر والكاميرون

أوقيانوسيا: نيوزيلندا

آسيا: البحرين وباقي منتخبات المونديال لم تتضح

أوروبا: بولندا وكرواتيا واليونان وجورجيا ومونتنيجرو وفنلندا + 5منتخبات من بين ألمانيا، إيطاليا، ليتوانيا، صربيا، سلوفينيا، إسبانيا ولاتفياالأمريكتين: الباهاما و4 منتخبات من الولايات المتحدة، البرازيل، كندا، الدومينيكان وبورتوريكو والمكسيك وبناء عليه وقبل النظر للمنتخبات اللي هايتم استدعاءها للمشاركة بناء على التصنيف العالمي..

مؤكد تفوق من 8 إلى 12 منتخب من أوروبا والأمريكتين على مصر في التصنيف العالمي، وبالتالي مصر هاتكون تصنيف رايع أو خامس أو سادس.. وده معناه مواجهة حتمية ضد واحد على الأقل من هذه  المنتخبات.

مصر تخسر أمام نيوزيلاندا بمونديال السلة وتلحق بالمحلق المؤهل لأولمبياد باريس
 

 

خسر المنتخب الوطني الأول لرجال كرة السلة، أمام نظيره النيوزيلاندي بنتيجة 86-88، في إطار مباريات تحديد المراكز من الـ17 وحتى 32، ببطولة كأس العالم رقم 19 والمقامة بتنظيم مشترك بين 3 دول هي الفلبين وأندونيسيا واليابان خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر الجاري.
وفشل الفراعنة بقيادة مديرهم الفني الكندي روي رانا في تحقيق الفوز في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على صالة "مانيلا مول" ليخسروا بطاقة الصعود لأولمبياد باريس المقبلة والتي ذهبت لصالح منتخب جنوب السودان والذي فاز على حساب نظيره الأنجولي بنتيجة 101-78.
وجاءت نتائج فترات اللقاء كالتالي: "25-22، 35-47، 61-68، 86-88".
ومن المقرر، أن يخوض المنتخب المصري منافسات ملحق التصفيات الأولمبية والذي يشارك به 24 منتخبًا يتأهل منهم 4 فقط للألعاب الأولمبية.
وكان إيهاب أمين وعمرو الجندي أفضل مسجلي الفراعنة في اللقاء برصيد 19 نقطة لكل منهما.
ويخوض الكندي روي رانا المدير الفني لأبناء النيل البطولة بقائمة تضم 12 لاعبًا وهم: "عمرو الجندي - آدم موسى - أنس أسامة - إيهاب أمين - باتريك يوسف - خالد عبد الناصر - عاصم مرعي - عمر طارق - عمر هشام - عمرو زهران - كريم حاتم - يوسف شوشة".
وتأهل أبناء النيل للمونديال بعد غياب دام لـ9 سنوات وسيكونوا ممثلين عن قارة إفريقيا بصحبة كل من أنجولا وجنوب السودان والرأس الأخضر وكوت ديفوار.