رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رعاية صحية وتطعيمات لعمال النظافة ضد الفيروسات بمركز مطاي

النبأ

في ضوء تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاهتمام بالعاملين بمنظومة النظافة وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم، أعلنت الوحدة المحلية لمركز مطاى عن بدء تطعيم عمال هيئة التجميل والنظافة ضد فيروس الالتهاب الكبدي الفيروسي B، حرصًا على سلامتهم وصحتهم لحمايتهم من الإصابة بالفيروسات نتيجة التعامل المباشر مع النفايات والمخلفات.

من جانبه، قال هشام فايز رئيس مركز مطاي، إن الوحدة المحلية استقبلت فريق تطعيم مكافحة الفيروسات الكبدية بمقر مجلس مدينة مطاي،حيث تنتقل فرق التطعيم من الإدارات الصحية لمقر المجالس المحلية،بهدف توفير الحماية اللازمة لعمال النظافة من الفيروس، لافتًا إلى أنه يجري تطعيم جميع عمال النظافة والتشجير على مستوى المركز والقرى بالجرعة الأولى، واستكمال السلسلة التطعيمية لجميع العاملين بالثلاث جرعات لتغطية الفئة المستهدفة.

القومي للمرأة تنفيذ عدد من الندوات التعريفية والتثقيفية بمراكز المحافظة

 

بينما أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن اليوم السبت بدء انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمى" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان فى قرى ومراكز المحافظة، وذلك ضمن مبادرة (أيامنا أحلى) التى تنفذها وزارة الصحة والسكان.

وعن استعدادات مديرية الصحة، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن هذه الحملة تهدف إلى الوصول بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، مؤكدا أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة،عن طريق الوحدات الصحية والعيادات المتنقلة والمراكز الطبية والمستشفيات، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي.

وأشار أن الحملة تنفذ على مرحلتين الأولى من السبت 2 سبتمبر حتى الأربعاء 6 سبتمبر في مراكز (مغاغة ومطاي وسمالوط وديرمواس وملوي)، والمرحلة الثانية من 10 سبتمبر حتى 14 سبتمبر فى (بني مزار والمنيا وأبو قرقاص والعدوة).

بينما أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، تنفيذ عدد من الندوات التعريفية والتثقيفية بمراكز المحافظة وذلك ضمن مشروع "الارشاد الأسرى والمشورة الأسرية " تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، وذلك فى إطار حرص الدولة على تعزيز دور المرأة وإدماجها في خطط التنمية.