رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتخفيضات تصل لـ50%.. تفاصيل إطلاق معرض أهلًا مدارس

أهلًا مدارس
أهلًا مدارس

كشف بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، عن  تفاصيل إطلاق معرض أهلًا مدارس.

وقال إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تنظم معارض أهلا مدارس، وذلك بجمع أكبر عدد ممكن من المنتجين والمستوردين للسلع، وبالتالي تقدم للجمهور السلعة دون الوسيط سواء تاجر الجملة أو تاجر التجزئة وتصل للمستهلك بسعر بيع المصنع أو المستورد.

وأشار «صفا»، إلى أن وزارة التموين تتحمل تكاليف المعارض والتجار يعرضوا منتجاتهم ويحاولوا تخفيض أسعار المنتجات لتتناسب مع الظروف الحالية والأوضاع الموجودة وغلاء الأسعار.

وأضاف أن التخفيضات في معارض أهلا مدارس تتراوح من 40 إلى 50 % مقارنة بالمعروض بأسواق التجزئة، موضحًا أن كل التجار والمنتجين يحاولوا دعم المستهلك في فترة دخول المدارس.

وأوضح عضو شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، أنه يتم المساهمة مع الدولة توفير منتج للمواطن بأسعار رخيصة من خلال المعارض، لافتًا إلى أن المصانع الموجودة في مصر تحاول تقليل الربحية الخاصة بهم وتقليل التكلفة للوصول بأسعار للمستهلك بأقل ما يكون.

وتابع، أن الأسعار الحالية لمنتجات المدارس مرتفعة وذلك يرجع لقرار التعويم الذي حدث في مارس الماضي وارتفاع أسعار الدولار من 15 جنيه إلى 31 جنيه في السوق الرسمي، ما أدى لانخفاض القوة الشرائية للجنيه وارتفاع الأسعار، موضحًا أنه حتى لو كان هناك منتج محلي لكن 80 % من مستلزمات الإنتاج المستخدمة في الصناعة المحلية مستوردة.