رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جمال العدل يكشف سبب رفضه لعمل جزء ثانٍ من "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

المنتج جمال العدل
المنتج جمال العدل

كشف المنتج جمال العدل عن عدم تحمسه لتقديم الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه عام 1998 لأسباب مشابهة.

وقال جمال العدل خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي: "عمري ما أعمله، هنيدي هزر على فيسبوك والناس كلها قالت نعمله، لكن هذا اجترار للنجاح، مثال ما هو أنجح مسلسل في في رمضان الماضي؟ مسلسل جعفر العمدة لـ محمد رمضان فأنا منفسيش يعمل منه جزء ثاني، إلا إذا كان مؤسس على أنه يكون جزأين وثلاثة، وبعد 20 سنة هنيدي شكله اتغير، ومنى زكي شكلها اتغير، وإذا المؤلف دكتور مدحت العدل موافق معنديش مانع".

شخصية أدريانو في فيلم همام في امستردام

وعن إعادة شخصية "أدريانو" التي قدمها النجم أحمد السقا في فيلم "همام في امسترداد" الذي عُرض قبل 24 عاما: "ده موضوع تاني، ده شخص ثاني لما يعمل الشخصية مرة أخرى بعد 20 سنة مفيش مشكلة، ده موضوع تاني غير صعيدي في الجامعة الأمريكية، مثال شخصية اللمبي في فيلم الناظر، واتخذت الشخصية واتعملها فيلم، وأيضًا أدريانو يتعمله فيلم لوحده عادي، بعيدًا عن همام في أمستردام".

وتابع جمال العدل: "بالفعل مدحت العدل كتب كتابة لشخصية أدريانو وعجبتنا وعجبت السقا، لكن هو كان عنده فيلم بيصوره ووراه فيلم آخر".

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

يشارك في بطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي عرض عام 1998: محمد هنيدي، منى زكي، أحمد السقا، غادة عادل، طارق لطفي، هاني رمزي، فتحي عبد الوهاب، أميرة فتحي، هشام المليجي، وتأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.