رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مصر يطلقون مبادرة لإعادة إستخدام وتبادل شنط المدارس لمواجهة الأسعار

النبأ

 

بالتزامن مع إقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وإرتفاع أسعار الأدوات المدرسية من كتب وملابس وشنط المدرسة، وفى محاولة لتخفيف العبء المالى على الأسر، أطلق ائتلاف أولياء أمور مصر مبادرة لإعادة إستخدام وتبادل شنط المدرسة.

 

أشارت داليا الحزاوى مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،و الخبيرة الأسرية انه  لم يبقي إلا أسابيع قليلة علي دخول موسم المدارس وفي هذه الأيام يعتبر الشغل الشاغل لجميع الأسر توفير المستلزمات المدرسية خصوصا بعد إرتفاع أسعارها بشكل كبير لا يتناسب مع دخل الأسرة.
وأضافت الحزاوى: وتعتبر الشنطة المدرسية من أهم الأدوات المدرسية التي تحرص جميع الأسر علي توفيرها للطالب .
ولكن في ظل إرتفاع أسعار الشنط المدرسية بصورة مبالغ فيها نظراً أن نسبة كبيرة يتم استيرادها، أو الخامات المستخدمة للتصنيع خامات مستوردة،
وأمام هذا الوضع تلجأ الكثير من الأسر إلي إستخدام شنط العام الماضي ومحاولة تجديدها سواء إصلاحها أو إضافة بعد الرسومات الكرتونية عليها لتغيير شكلها خصوصا للطالب ذو السن الصغير .
واستكملت الحزاوى: هناك إرتفاع  في أسعار الشنط المدرسية بشكل كبير قد تصل أسعارها إلي ال ١٥٠٠ وأكثر حسب خاماتها وجودتها و ماركتها التجارية وللأسف لا يوجد رقابة علي تلك الأسعار. 
واختتمت الحزاوى: بحث أولياء الأمور علي تفعيل مبادرة فرح طلاب المدارس الحكومية التي أطلقها جروب ائتلاف أولياء أمور مصر من عدة سنوات التي مفادها مساعدة المجتمع المدني المتمثل في الأحزاب وغيرها أو حتي اولياء الامور القادرين الطلاب المتعثرين ماديا والغير قادرين بتوفير شنط مدرسية ويمكن أن يضعوا داخلها بعض المستلزمات المدرسية، ويكون بشكل لائق لا يجرح شعورهم ويسبب لهم أذي نفسي، فالتعليم مستقبل وطن والسبيل الوحيد لنهضته وتقدمة ومساعدة الطلاب في استكمال مسارهم التعليمي سواء دفع مصاريف الدراسة عنهم أو توفير المستلزمات المدرسية أمر غاية في الأهمية وله مردود ايجابي علي الجميع.